عادي

مبخوت واحد لا يكفي الجزيرة

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
9

أبوظبي: محمد مصطفى

شهدت مباراة بني ياس والجزيرة-التي أقيمت على ملعب استاد الشامخة وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1-قرارات تحكيمية مثيرة للجدل.

وأوقف «السماوي» انطلاقة الجزيرة السريعة ليخسر «فخر أبوظبي»نقطتين مهمتين، ورفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الشارقة الذي انفرد بالصدارة، بينما رفع «السماوي» رصيده إلى 4 نقاط.

وشهدت المباراة حالات تحكيمية مثيرة للجدل من قبل «الفار»،كما شهدت توقفات لاحتجاج لاعبي بني ياس، ما أدى إلى تمديد وقتها 8 دقائق إضافية، وكانت أولى الحالات طرد غاستون سواريز بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 39 بعد التدخل على عبد الله رمضان من الخلف، وأيد حكم «الفار» القرار، وكانت الحالة الثانية الأكثر جدلاً في الدقيقة 82 عندما تم احتساب ركلة حرة لصالح الجزيرة لاحتكاك أحد لاعبي بني ياس مع علي مبخوت، وعاد الحكم وعدل قراره واحتسب ركلة جزاء بناءً على قرار حكم تقنية الفيديو، ولكنه لم يذهب إلى معاينة الحالة، ما أثار حالة من الاحتجاج والغضب في صفوف «السماوي» طُرد على إثرها المدرب دانييل ايسايلا الذي عاد إلى دائرة الضوء بالطرد المتكرر من الحكام.

الجدير بالذكر أن عدداً من خبراء التحكيم أكدوا عدم صحة ضربة الجزاء المحتسبة لصالح الجزيرة.

وبالعودة للمباراة، كان الجزيرة الأفضل على مستوى الاستحواذ على الكرة بنسبة 69% وعلى مستوى الفرص الضائعة، ولكن في المقابل نجح بني ياس في فرض التعادل على ضيفه بالرغم من لعبه المباراة منقوصاً لمدة 70 دقيقة، وهذا يحسب للفريق القادم للقاء من خسارتين متتاليتن.

ويحسب على الجزيرة عدم استغلاله النقص العددي في صفوف منافسه، ولعب الفريق بدون حلول هجومية، وكان لافتاً الاعتماد الكلي على الهداف علي مبخوت.

وهناك علامة استفهام على أداء أكثر من لاعب خاصة لاعبي خط المقدمة المغربي أشرف بن شرقي والروماني تاناسي وعمر تراوري، وكان مبخوت يقاتل وحيداً، ورغم ذلك صنع فرصتين لبن شرقي الذي اهدرهما بغرابة.

في المقابل، يُحسب لبني ياس عودة شخصية الفريق القوية، وهو مؤشر إيجابي للفريق في الفترة المقبلة، حيث رفض الخسارة وخرج بنقطة أمام الجزيرة بعد أن قدم أداءً جيداً إضافة إلى صموده وتماسكه القوي عقب طرد سواريز في توقيت مبكر، وللمرة الثانية في أول 4 جولات ينجح الصربي ساشا في التسجيل للسماوي مع غياب تام للمهاجمين، علماً بأن للفريق سجل هدفين فقط في الدوري من توقيع اللاعب نفسه.

من جهته،طالب منصور علي، إداري فريق بني ياس الحكام بالتأني وعدم التسرع في اتخاذ القرارات، وقال: «المباراة شهدت قرارات تحكيمية مثيرة للجدل، كان من الممكن أن تؤثر في نتيجة المباراة، وعلى الحكام التعامل مع بني ياس أسوة بالفرق الأخرى».

https://tinyurl.com/32dpta3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"