عادي
كوزمين غير راضٍ رغم الفوز بثلاثية

الشارقة ملك الأرقام.. صدارة وأفضل هجوم ودفاع

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
1

متابعة: عصام هجو
واصل الشارقة انتصاراته في دوري أدنوك للمحترفين بالفوز الرابع توالياً والذي حققه على حساب ضيفه خورفكان من دون أي عناء.

وحصد «الملك» عدة أرقام، بعدما تصدر بالعلامة الكاملة( 12 نقطة) وبفارق نقطتين عن الجزيرة، وبات في صدارة أقوى هجوم ( 11 هدفاً) وأقوى دفاع «هدفان».

شهدت المباراة استقبالاً مميزاً من جمهور الشارقة للمدرب عبدالعزيز العنبري في الدقيقة 21،والمفارقة أن أخطر فرصة للفريق الضيف كانت عند الدقيقة 21 خلال رفع جمهور «الملك» للافتة التي حملت عبارة «العنبري أنت في قلوبنا»، ولكن الكرة لم تصب الهدف ومرت جوار القائم الأيسر لمرمى درويش محمد الذي حافظ على نظافة شباك في 3 مباريات من أصل 4 خاضها فريقه ولم يهزها خلال 360 دقيقة لعب، سوى اللاعبين الأفريقيين التونسي فراس بالعربي والكونغولي برستيج. ومن الأرقام التي تحسب للشارقة،تسجيل لاعبه لوان في 4 مباريات متوالياً،ليؤكد استحقاقه لقب نجم شهر سبتمبر في الجوائز التي توزعها رابطة المحترفين.

مستوى متفاوت

رغم فوزه بالثلاثة،لم يكن الشارقة في المستوى المتوقع أمام خورفكان وكان المدرب كوزمين على حق عندما شكا بعد نهاية اللقاء من التفاوت في أداء لاعبيه.

وتفاوت أداء اللاعبين كان واضحاً فأحياناً يسيطر الشارقة،وتارة أخرى يلعب بعشوائية والإرسال الطويل خصوصاً شاهين عبدالرحمن ومحمد عبدالباسط اللذين ركزا على اللعب الطولي،بدلاً من التمرير للاعبي الوسط والأطراف.

إضافة إلى ذلك اضطر لاعبو الشارقة للحلول الفردية في ظل التكتل الدفاعي لفريق خورفكان، وكان الإسباني باكو الكاسير خارج الخدمة،وميلوني لم يكن جيداً وتلاعب به إلتون فليبي، وشملت قائمة من لم يقدموا مستواهم الحسن صالح وعثمان كمارا. وأثبت ميراليم بيانيتش مرة أخرى انه مكسب في وسط الملعب، فهو يلعب اللمسة الواحدة والسهل الممتنع.

حدود الإمكانات

أما فريق خورفكان فقد لعب في حدود إمكاناته ولم يقو على الصمود سوى 18 دقيقة فقط وتبعثرت أوراقه بعد استقبال الهدف الأول، وعاب «النسور» التكتل الدفاعي حتى عندما تأخر بهدفين.

الدوري في بدايته

من جهته،قال خالد باوزير لاعب وسط الشارقة: كنّا نعرف أن خورفكان سيتكتل في الدفاع وركزنا على استغلال المهارات الفردية لفتح ثغرات، ونجح كايو في فك طلاسم المباراة بتسديدة من خارج المنطقة.

وعن الصدارة قال: الحديث عن الصدارة والمنافسة على لقب الدوري سابق لأوانه،الدوري في بداياته والمشوار مازال طويلاً ولكن يظل الملك منافساً على كل البطولات، ونحن نطمح إلى إسعاد جمهورنا.

ورداً على سؤال بأن الهدف الأول حرر الفريق من الضغوط، وكان مفتاح المباراة قال خالد باوزير: في مباراتنا مع عجمان سجلنا الهدف الأول، ولكن المنافس تعادل ثم تقدم 2-1،هذه ليست قاعدة أن يكون هدف السبق مفتاحاً للفوز في كل المباريات. وعن مدى إمكانية المحافظة على اللعب كأساسي،قال: نحن مجموعة تشكل فريقاً واحداً وكلنا نكمل بعض وكل لاعب يرغب ويفضل أن يكون أساسياً وأن يكون الأفضل في الملعب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvexa3u6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"