عادي

أول تعليق من «كيه بي إم جي» على غرامة سلطة دبي المالية المرتبطة بـ«أبراج»

17:43 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
قالت «كيه بي إم جي» في بيان نشرته «رويترز»، إنها تقر بما ورد في بيان سلطة دبي للخدمات المالية، وأضافت أن السلطة كشفت في الوقت المناسب في التحقيق سوء سلوك متعمد من جانب أبراج وإدارتها العليا، بما يتضمن قيامهم عمداً بتضليل المدققين وأطراف ثالثة.
وقالت سلطة دبي للخدمات المالية، الاثنين إنها فرضت غرامة مبدئية على شركة «كيه بي إم جي» ومدققها المالي الرئيسي السابق بقيمة مليوني دولار فيما يتعلق بإخفاقات في تدقيق حسابات مجموعة أبراج، شركة الاستثمار المباشر المنهارة.
وأضافت سلطة دبي، أنها فرضت غرامة مالية بقيمة 1.5 مليون دولار على «كيه بي إم جي» وأخرى بقيمة 500 ألف دولار على المدقق الرئيسي ميلند نافالكار الذي كان شريكاً في الشركة في ذلك الوقت.
وأشارت سلطة دبي في بيانها إلى أن الشركة ونافالكار قاما «بالاعتراض على النتائج التي توصلت إليها سلطة دبي للخدمات المالية... وبرفع طلب إلى الهيئة القانونية للأسواق المالية لمراجعة القرارات الصادرة بحقهم، حيث سيتم عرض القضية من قبل جميع الأطراف أمامها... وقد يتم تأييد قرارات السلطة أو تغييرها أو نقضها نتيجة لمراجعة الهيئة».
كانت «أبراج»، التي أسسها رجل الأعمال الموقوف في لندن عارف نقفي، أكبر صندوق استثمار مباشر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حتى انهيارها في 2018، بعد أن أثار مستثمرون مخاوف بشأن إدارتها لصندوق رعاية صحية حجمه مليار دولار.
وقالت سلطة دبي للخدمات المالية إن «كيه بي إم جي» ومدققها «فشلا في اتباع معايير التدقيق الدولية السارية عند إجراء عمليات التدقيق على شركة أبراج كابيتال المحدودة... لعدة سنوات حتى أكتوبر 2017».
وأضافت سلطة دبي للخدمات المالية، أنها ترى أن إجراء عمليات تدقيق حسابات شركة أبراج كابيتال وفقاً للمعايير المتوقعة كان من شأنه أن يكشف وجود مخالفات استمرت لأكثر من خمس سنوات، منها عدم توافق البيانات المالية لشركة أبراج كابيتال مع القواعد المحاسبية وفشلها في الحفاظ على موارد رأسمالية كافية وأن الشركة أخفت وضعها المالي الحقيقي عن مراجعي الحسابات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42avdkz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"