عادي

إطلاق بطاقات بريدية بعنوان «من قلب الشارقة إلى العالم»

20:03 مساء
قراءة 3 دقائق

* مجموعة بريد الإمارات وقلب الشارقة تحتفيان باليوم العالمي للبريد

احتفلت مجموعة بريد الإمارات و«قلب الشارقة»، الوجهة التاريخية التابعة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، بمناسبة اليوم العالمي للبريد الذي يوافق التاسع من أكتوبر من كل عام، بالتزامن مع الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي العالمي عام 1874. وأقيمت الاحتفالية بحضور عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات، وأحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي بالإنابة لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق».

تم خلال الحفل إطلاق بطاقات قلب الشارقة البريدية، التي تحمل صوراً للمعالم البارزة في «قلب الشارقة»، والتي التقطت في ستينيات القرن الماضي من قبل المصور حميد دوراني، أحد أوائل المصورين في إمارة الشارقة، وتكريم الطلبة الفائزين في المسابقة الدولية الحادية والخمسين لكتابة رسائل الشباب والتي أطلقت بالتعاون مع الاتحاد البريدي العالمي (UPU).

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي ل«شروق» بالإنابة: «تجسد هذه الشراكة مع (مجموعة بريد الإمارات) خطوة أخرى في مساعي (شروق) للحفاظ على إرث الشارقة، وتسليط الضوء على حقبة مهمة في تاريخ الإمارة بهدف ربط أجيال اليوم والغد بالتراث الحي للشارقة، وتعريفهم بمقومات نهضتها الحضارية».

وأضاف: «تكتسبُ هذه الإضافة خصوصيةً مهمةً بالنسبة إلينا في (شروق)، كونها توثق معالم منطقة قلب الشارقة التراثية، وتساعد في الترويج لها على نطاق عالمي يصل مداه حيثما تصل البطاقات. وفي الوقت ذاته، تُعدُّ هذه المبادرة من قلب الشارقة دليلاً آخر على دعمنا المستمر للإبداع والموهوبين، لاسيما من فئة الشباب، كما أنها تؤسس لبناء روابط شخصية الطابع بين الشارقة وأبنائها وزوارها».

وتتوافر بطاقات قلب الشارقة البريدية ضمن مقهى البريد، الواقع بمحاذاة فندق «ذا تشيدي البيت، الشارقة»، إذ يمكن لزوار مقهى البريد مراسلة أصدقائهم وأفراد عائلتهم من خلال تلك البطاقات. إضافةً إلى خدمة طباعة الرسائل البريدية الشخصية ضمن المقهى، بحيث يتمكن الزوار من التقاط صور شخصية وطباعتها وإرسالها من صندوق البريد الموجود في المقهى سواء إلى داخل أو خارج الدولة. وكذلك بإمكانهم شراء البطاقات البريدية وتصميمها الكترونياً. وقدمت «مجموعة بريد الإمارات» الطوابع البريدية والختم لاستخدامها على البطاقات.

وقال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: «يسعدنا أن نحتفل اليوم بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) باليوم العالمي للبريد، في هذا الموقع التاريخي الذي شهد افتتاح أول مكتب بريدي في إمارة الشارقة. وتتيح لنا شراكتنا تسليط الضوء على الثقافة الغنية لدولة الإمارات، وإبراز أهمية البريد على مدى السنوات من خلال الإصدارات والبطاقات والأنشطة البريدية. ونجدّد التزامنا بتوظيف جميع إمكاناتنا لدعم مبادرات وفعاليات شركائنا الاستراتيجيين».

وأضاف: «يأتي الاحتفال هذا العام تحت عنوان (البريد في خدمة كوكبنا) ليتوافق مع الأهداف العالمية لدعم مبادئ الاقتصاد الدائري والتحول إلى أنماط حياة أكثر استدامة. ويضطلع القطاع البريدي واللوجستي بدور مهم في حياة الأفراد وعمل الشركات، ويجب علينا المضي قدماً في توظيف مواردنا وإمكاناتنا، وزيادة الوعي حول مسؤولية الجميع في مواجهة التغير المناخي. ونوجه التحية والتقدير للطلاب الذين شاركوا في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل التي تمحورت حول هذه الغاية، ونأمل مشاركة المزيد من الكتاب الموهوبين في دورات الأعوام المقبلة من المسابقة».

وضمن نتائج المسابقة الدولية لكتابة الرسائل، فاز ثلاثة طلاب من مدارس الدولة هم: الطالبة مريم فيصل الحمادي، من مدرسة الراشدية، في المركز الأول، والتي مثّلت دولة الإمارات برسالتها ليتم إرسالها للتدقيق الدولي للمسابقة في مقر الاتحاد البريدي العالمي في برن، وفي المرتبة الثانية الطالبة شذى حازم الأسمر، من مدرسة عائشة بنت أبي بكر، أما المرتبة الثالثة ففاز بها الطالب معاذ ضيف الله الزربة، من مدرسة أبو كريه الابتدائية والثانوية. وقد تم تقديم الجوائز المالية للفائزين وتكريمهم كثمرة لجهودهم وأفكارهم الفريدة التي تقدموا بها.

وكان قد شارك في المسابقة مجموعة من طلاب المدارس في الدولة، رُشِّح منهم 258 طالباً في مرحلة تقييم الرسائل المطابقة لشروط المسابقة التي عملت عليها لجان مشتركة من مجموعة بريد الإمارات ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6rvuuv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"