عادي

الأول في المنطقة.. منتج مالي مستدام لتمويل «سيمنز الإمارات»

17:03 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلن بنك «ستاندرد تشارترد» عن إطلاق أول منتج مالي مستدام لتمويل الذمم المدينة في المنطقة وذلك لشركة سيمنز (Siemens) في الإمارات لدعم عقودها المتعددة طويلة الأجل مع إحدى الشركات الكبرى في الإمارات، والتي توفر حلول كفاءة الطاقة التي تستهدف خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 10-25%.
وتمكنت «سيمنز» من تحقيق الدخل من مستحقاتها من هذه العقود باستخدام الحلول المالية التي يقدمها البنك والتي تعتمد على توفير الطاقة الناتجة عن حلول الشركة. وكجزء من هذه الشراكة الاستراتيجية، يتمتع المرفق بحماية ائتمانية إضافية، مقدمة من قبل الاتحاد لائتمان الصادرات (ECI) التابعة للحكومة الاتحادية في دولة الإمارات، حيث استخدم «الاتحاد» في هذه الصفقة أول بوليصة تأمين مرتبطة بمجموعة معايير البيئة والمجتمع والحوكمة.
وقالت رولا أبو منه، الرئيس التنفيذي لبنك «ستاندرد تشارترد» في الإمارات: «نقدم هذا البرنامج المبتكر لتمويل المستحقات والذي يساعد عملاءنا على الحفاظ على مستويات جيدة من السيولة والتدفقات النقدية التي تدعمهم في تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بهم. علاوة على ذلك، نحن ملتزمون بدعم نمو وتطوير التمويل المستدام ونتطلع إلى رؤية هذا الحل المبتكر يدعم أهداف دولة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي.
وأضاف هيلموت فون ستروف، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز في الإمارات والشرق الأوسط: «سيساعد تمويل مبتكر مثل الذي قدمه «ستاندرد تشارترد» في تسريع مبادرات الاستدامة في الإمارات».
واختتم ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «إن تسهيل وصول «سيمنز» إلى حلول التمويل التجاري للبنك، عبر بوليصة تأمين تمويل الذمم المدينة المرتبطة بمعايير البيئة والمجتمع والحوكمة يدعم مرفق «سيمنز» في عقودها المتعددة طويلة الأجل لتقديم خدمات كفاءة الطاقة المستدامة والفعالة في المنطقة وشمال إفريقيا. وقد حرصت الاتحاد لائتمان الصادرات على إيجاد حلول مبتكرة للتطور المستمر والتكيف مع المتطلبات المتغيرة لعملائنا».
https://tinyurl.com/mzurx855

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"