عادي

الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العدل بدول مجلس التعاون بالرياض

20:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع ال 32 لوزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد أعماله بمقر الأمانة العامة للمجلس في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بوفد برئاسة عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون القانوني المشترك بين وزارات العدل بدول مجلس التعاون، من بينها اعتماد مشروع اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون، ومشروع تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بدول المجلس، واستخلاص المبادئ التشريعية الواردة في القوانين والأنظمة، ولجنة مديري ورؤساء المراكز والمعاهد التدريبية والقانونية والقضائية بدول المجلس، ومشروع النظام - القانون - الموحد لمكافحة التطرف والعنصرية والكراهية والتمييز.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة تقرير اجتماعات لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل في دول المجلس للعام 2022 وباقي بنود جدول أعمال الاجتماع.

وضم وفد الدولة المشارك في الاجتماع إلى جانب وزير العدل، كلاً من القاضي داؤود أبو الشوارب رئيس محكمة أبوظبي الاتحادية الاستئنافية والقاضي عبدالرحمن مراد البلوشي القائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع الشؤون القانونية في وزارة العدل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/349p8yc6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"