عادي

«الفجيرة للبيئة» تضيء على دور الشباب في حماية البيئة

خلال المؤتمر الدولي للشباب السادس
17:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شاركت "هيئة الفجيرة للبيئة" في المؤتمر الدولي للشباب السادس، الذي نظمته منظمة الأمم المتحدة، بالتعاون مع منظمة النمو الأخضر في ولاية نيويورك في الولايات المتحدة.
وشاركت الهيئة - عبر تقنية التواصل المرئي - بورقة عمل لإبراز دورها في مواجهة التغير المناخي، فضلاً عن الإضاءة على دور الشباب في حماية البيئة وتنميتها.
وقدمت أصيلة المعلا، مديرة الهيئة - خلال مشاركتها في جلسة «حلول التغير المناخي في البيئة الحضارية» تعريفاً عن إمارة الفجيرة وبيئتها وطبيعتها الخلّابة، وموقعها الاستراتيجي على خليج عُمان والمحيط الهندي، الذي يعزز مكانتها الاقتصادية محلياً وعالمياً.
وتحدثت عن دور الهيئة في دعم قضايا تغير المناخ والتصدي للعوامل المؤثرة، باتخاذ اجراءات استباقية في مختلف المجالات، ومنها إدارة النفايات الطبية والصناعية والخطرة، التنمية المستدامة، دراسات مشاريع الأثر البيئي، جودة الهواء، جودة مياه البحر، وغيرها العديد من المجالات.
وقالت إن دور الهيئة يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة بضرورة الاهتمام بالمجال البيئي، ومتابعة ودعم متواصل من سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة.
واستعرض المؤتمر مشاركة مؤسسات دولية عدّة، لعرض أهم تجاربهم وتبادل الخبرات والمنفعة والاطلاع على أفضل الممارسات عالمياً للاستفادة منها وبحث آلية تطبيقها. (وام)
https://tinyurl.com/29fzv88f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"