عادي

«القافلة الوردية» تواكب شهر التوعية بحملة فحوص مجانية

ترسل عياداتها إلى الشارقة وعجمان ودبي وأبوظبي
02:24 صباحا
قراءة دقيقتين
من فعاليّات القافلة الورديّة

الشارقة: «الخليج»
أعلنت «جمعية أصدقاء مرضى السرطان»، مواكبة شهر أكتوبر/ تشرين الأول، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، بتقديم الفحوص الطبية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في دولة الإمارات.

ترسل «القافلة الوردية»، إحدى مبادرات الجمعية المعنية بنشر الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه، عيادتها الطبية المتنقلة والمجهزة بأحدث الأدوات الطبية، وعياداتها المصغرة، إلى إمارات الشارقة وعجمان ودبي وأبوظبي، حيث توفر للمواطنين والمقيمين فرصة للاستفادة من الفحوص والاستشارات الطبية المجانية.

الشارقة وعجمان

وتقدم العيادة الطبية المتنقلة والعيادات المصغرة التابعة للقافلة الوردية الفحوص السريرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مواقع رئيسية في الشارقة، وهي«الهيئة الاتحادية للهوية» اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر، من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً، وفي «جامعة الشارقة» يوم غد الأربعاء 5 أكتوبر، و19 أكتوبر، من التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً، إضافة إلى تقديم فحوص الماموغرام في «نادي سيدات الشارقة»، يوم الجمعة 7 أكتوبر، من الرابعة حتى العاشرة مساءً، وفي «واجهة المجاز المائية» يوم الخميس 27 أكتوبر، في التوقيت ذاته. وخصّصت الفعاليات يوماً كاملاً لإمارة عجمان، أتاحت خلاله للمواطنين والمقيمين الاستفادة من الخدمات الطبية المجانية التي تقدمها في «سيتي سنتر عجمان»، أمس الأول الأحد، 2 أكتوبر.

دبي

وفي دبي تمكن المواطنون والمقيمون من إجراء الفحوص الطبية وفحوص الماموغرام في العيادة الطبية المتنقلة، أمس الاثنين، 3 أكتوبر.

وتقدم العيادة المصغرة الفحوص السريرية يوم السبت 15 أكتوبر، في «لا مير» من الرابعة حتى العاشرة مساء، ويوم الأحد 16 أكتوبر، في «برواز دبي» من الرابعة حتى العاشرة مساءً، وفي اليوم نفسه في «حديقة الممزر» من الرابعة حتى العاشرة مساء، وفي «مقهى Raw» يوم الأحد 23 أكتوبر، من العاشرة صباحاً حتى الرابعة عصراً.

وتقدم العيادة المتنقلة فحوص الماموغرام في «مردف سيتي سنتر» يوم السبت 8 أكتوبر، من الرابعة حتى العاشرة مساء، وفي «متحف المستقبل» يوم الجمعة 28 أكتوبر من الرابعة حتى العاشرة مساء، وفي «الحديقة الرقمية» بواحة السيليكون يوم الأحد 30 أكتوبر في التوقيت ذاته.

أبوظبي

وستنشر القافلة الوعي وتقدم الفحوص والاستشارات الطبية المجانية في أبوظبي يوم السبت 8 أكتوبر، في «ياس مول» من الساعة الرابعة حتى الثامنة مساء، وفي «حديقة أم الإمارات» يوم الثلاثاء، 18 أكتوبر، من الساعة الرابعة حتى التاسعة مساء. وقال أشرف ملّاك، المدير الإداري لشركة «إم إس دي» في دول مجلس التعاون الخليجي: «في هذا العام، سنتعاون مع القافلة الوردية التابعة لجمعية أصدقاء مرضى السرطان لإحداث تأثير أكبر في جميع أرجاء الدولة».

من جانبها، قالت سوسن جعفر، رئيسة مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى السرطان: نواكب الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي من خلال تقديم الفحوص الطبية المجانية في عدة مواقع مختلفة من الدولة.

https://tinyurl.com/3v2ez6rh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"