عادي

خطأ في تنظيف مركبة يكلف مغسلة وعاملاً 27 ألف درهم

02:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة الجنايات بدبي

أبوظبي:«الخليج»

كلف خطأ في غسل مركبة مغسلة سيارات وأحد العمال فيها 27 ألف درهم، وذلك بعدما تسبب العامل في إتلاف خزان وقود المركبة خلال غسله لها، حيث تمت إدانتهما وفق حكم جزائي قضى بتغريم كل منهما ألف درهم، ثم قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزامهما بأن يؤديا لمالك المركبة 25 ألف درهم تعويضاً.

وتعود التفاصيل إلى أن مالك المركبة رفع دعوى قضائية اختصم فيها مغسلة سيارات وأحد العاملين فيها وطالب بإلزامهما بأن يؤديا له 60 ألف درهم تعويضاً جابراً للأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به مع إلزامهما بالرسوم والمصاريف، مشيراً إلى أنه أثناء قيامه بغسل مركبته لدى المغسلة وبخطأ من العامل فيها خرجت المركبة من المكان المخصص للغسل فارتفعت الرافعة السفلية وصدمت خزان وقود المركبة ما نتج عنه تلفه.

وأشار مالك المركبة إلى أن الواقعة تحررت عنها قضية جزائية قضت فيها المحكمة بإدانة المغسلة والعامل وتغريم كل منهما ألف درهم.

وأوضحت المحكمة أنه وفقاً للأوراق التي قدمها مالك المركبة فإن تصليح المركبة جراء خطأ المغسلة والعامل كلفه 21 ألفاً و880 درهماً، فضلاً عما خسره في فتح بلاغ في الشرطة والمواصلات، لافتة إلى أنه لحقته أضرار معنوية تمثلت في الحالة النفسية التي عانى منها بعد واقعة الإتلاف، وما أصابه من ألم وحزن وأسى وحسرة جراء الحادثة وأنه يستحق تعويضاً عن هذه الأضرار.

https://tinyurl.com/2w4kz4u2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"