عادي
بايرن ونابولي للاقتراب أكثر من ثمن نهائي «الأبطال»

قمة شبه حاسمة بين إنتر وبرشلونة

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين
1

يسعى كل من بايرن ميونيخ الألماني ونابولي الإيطالي إلى الاقتراب أكثر من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، فيما يخوض إنتر ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني قمة شبه حاسمة. وضرب النادي البافاري والفريق الجنوبي الإيطالي بقوة في الجولتين الأولى والثانية بالعلامة الكاملة في المجموعتين الثالثة والأولى توالياً، وهما يدركان جيداً أن الفوز الثالث توالياً سيضعهما على مشارف الدور ثمن النهائي في إحدى أقوى مجموعتين في الدور الأول.

وتنتظر بايرن مباراة سهلة على أرضه أمام فيكتوريا بلزن التشيكي، فيما يحل نابولي ضيفاً على أياكس أمستردام الهولندي في رحلة محفوفة بالمخاطر.

ويبدو بايرن البطل 6 مرات آخرها عام 2020، مرشحاً لحجز البطاقة الأولى عن مجموعته القارية، كونه سيلاقي فيكتوريا بلزن على أرض الأخير في الجولة الرابعة في 12 أكتوبر الحالي، بالإضافة إلى استفادته من المواجهتين المباشرتين بين مطارديه المباشرين إنتر وبرشلونة.

ويدخل إنتر، المتوج باللقب ثلاث مرات آخرها عام 2010، مباراته ضد النادي الكتالوني، صاحب خمسة ألقاب آخرها عام 2015، بمعنويات مهزوزة بعدما مني بخسارته الثانية توالياً والثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري والخامسة في عشر مباريات في مختلف المسابقات هذا الموسم، عندما سقط أمام ضيفه روما 1-2 على ملعب «جوزيبي مياتسا» في ميلانو.

وسيكون مدربه سيموني إينزاجي الذي كثرت الأصوات المطالبة بإقالته في ظل تشبث الإدارة بخدماته، مجبراً على كسب النقاط الثلاث خصوصاً أنه يلعب على أرضه، لإنعاش حظوظه في تخطي الدور الأول بانتظار مواجهة الجولة الرابعة في برشلونة الأربعاء المقبل.

ويأمل نابولي في مواصلة عروضه الجيدة هذا الموسم في مختلف المسابقات، عندما يحل ضيفاً على أياكس أمستردام ضمن منافسات المجموعة الأولى التي يتصدرها بفوزين كبيرين على ضيفه ليفربول الإنجليزي 4-1 ومضيفه رينجرز الإسكتلندي 3-صفر.

وفي المجموعة ذاتها، سيكون ليفربول، المتوج ست مرات آخرها عام 2019، مطالباً بالفوز على ضيفه رينجرز الإسكتلندي لضرب عصفورين بحجر واحد، الأول تعزيز حظوظه في تخطي دور المجموعات، والثاني مصالحة جماهيره بعد تعادله المخيب على أرضه أمام ضيفه برايتون 3-3 السبت في البريميرليج. وعلى غرار بايرن ميونيخ ونابولي، يطمح كل من كلوب بروج البلجيكي، مفاجأة المجموعة الثانية، وسبورتنج البرتغالي في تحقيق الفوز الثالث توالياً عندما يستضيف الأول أتلتيكو مدريد الإسباني في اختبار صعب، ويحل الثاني ضيفاً على مرسيليا الفرنسي في مهمة لا تخلو من صعوبة.

في المقابل، يأمل بورتو البرتغالي، بطل المسابقة عامي 1987 و2004، في تحقيق فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين عندما يستضيف باير ليفركوزن الألماني، فيما يسعى توتنهام الإنجليزي، وصيف نسخة 2019، إلى فض شراكة وصافة المجموعة الرابعة مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hyh98wr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"