عادي

مورد رئيسي لـ«أبل».. توقعات إيجابية حذرة للربع الرابع

17:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قالت شركة «فوكسكون»، وهي مورد رئيسي للقطع لشركة «أبل» من أنها توقعاتها بشأن نتائج الربع الرابع «إيجابية بحذر» بعد تسجيلها مبيعات قياسية في سبتمبر.
وتضيف تعليقات الشركة التايوانية مزيداً من القلق حول الطلب على أجهزة «آيفون» في الأشهر المقبلة، نظراً لدورها الضخم في تجميع جهاز «أبل» الرائد.
وقالت فوكسكون إن إجمالي إيرادات سبتمبر بلغ 822.3 مليار دولار تايواني جديد (25.9 مليار دولار)، بزيادة 40.4% على أساس سنوي وأعلى بنسبة 83.2% من أغسطس، وهو رقم قياسي للمبيعات الشهرية للشركة.
وكان هذا النمو الهائل في الإيرادات مدفوعاً «بإطلاق منتج جديد وإنتاج ضخم سلس» بالإضافة إلى الأداء القوي لقسم منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية الذكية، والذي يتضمن أعمال الهواتف الذكية الرئيسية.
قال نيل شاه، الشريك في شركة «كاونتر بوينت ريشيرتش»، إن الإيرادات القياسية لـ «فوكسكون» جاءت على خلفية «زيادة الطلب» على طرازات «آيفون 14 برو» و«آيفون برو ماكس» ذات الأسعار الأعلى، والتي تم إطلاقها الشهر الماضي.
ويستمر التضخم في الارتفاع وتقوم البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة، مما يزيد من المخاوف من الركود العالمي الذي قد يضر بطلب المستهلكين. وتأتي تعليقات «فوكسكون» وسط نقاش حول قوة أعمال «آبل» في ظل هذه الخلفية الاقتصادية الصعبة. (وكالات)
https://tinyurl.com/2u8t2sae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"