عادي
خلال استقباله وفد الكونغرس في تكتل «الاتفاق الإبراهيمي للسلام»

نهيان بن مبارك: الإمارات والولايات المتحدة ترتبطان بعلاقات راسخة

16:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش في قصره الثلاثاء، وفد أعضاء الكونغرس الأمريكي في تكتل «الاتفاق الإبراهيمي للسلام» الذي يزور الدولة حالياً.
ورحب الشيخ نهيان بالوفد الزائر، مشيداً بالعلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تربط دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مع الولايات المتحدة، وحرص قيادتي البلدين الصديقين على تعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز مسارات التنمية المستدامة.
وبحث اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما التسامح والسلام والأخوة الإنسانية، بما يعزز فرص السلام والاستقرار، ويدفع جهود التنمية والازدهار في العالم.
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك، حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، على إرساء أسس راسخة لتعزيز دعائم السلام والاستقرار والازدهار العالمي، انطلاقاً من نهجها الأصيل في التسامح والتعايش والتضامن الإنساني، وجهودها الرائدة في تعزيز مبادئ الأخوة الإنسانية في ربوع العالم.
فيما أكد الوفد، حرص الولايات المتحدة، على تعزيز التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، مثمّنين مواقف الإمارات المحورية في تعزيز فرص السلام والاستقرار العالمي ونهجها الراسخ القائم على السلام وإعلاء القيم الإنسانية والتعايش. وأشار الوفد إلى أن «الاتفاق الإبراهيمي للسلام» بين الإمارات وإسرائيل، أسهم في دفع الجهود الدولية نحو إحلال السلام، وتعزيز الأمن ودعم الاستقرار في المنطقة والعالم.
(وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27sckpun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"