عادي

2625 إصداراً لـ «الناشرين الإماراتيين» في «الرياض للكتاب»

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين
جناح جمعية الناشرين الإماراتيين في الرياض الدولي للكتاب

الشارقة - «الخليج»

تشارك «جمعية الناشرين الإماراتيين» في معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي انطلق في 29 سبتمبر الماضي ويستمر حتى 8 أكتوبر الجاري، ب 2625 كتاباً نقلتها الجمعية لزوار المعرض عبر مشروع «منصة» الذي ابتكرته للتعريف بإصدارات الناشرين الأعضاء في المعارض الدولية للكتاب على المستوى العربي والعالمي.

شملت الكتب المعروضة 261 من أحدث العناوين ل 30 ناشرًا من أعضاء الجمعية، في مجالات ثقافية متنوهة تضيء على المشهد الأدبي في الإمارات.

وكان وفد الجمعية برئاسة علي بن حاتم، رئيس مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين قد حضر جلسات مؤتمر الناشرين الذي سبق انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب، وجمع على مدى يومي 27 و28 سبتمبر الماضي صُناع الكتاب والخبراء الثقافيين وناقش قضايا تتصل بثقافة القراءة وتوفير محتوى متنوع للقراء.

والتقى الوفد خلال المؤتمر بممثلي شركات وهيئات النشر العربية والعالمية المشاركين في الجلسات، ونقل تجربة الإمارات في دعم صناعة الكتاب وتوفير بيئة جاذبة للمستثمرين في قطاع الصناعات الإبداعية والتقاليد التي ترسخها الدولة في مجال حماية حقوق المؤلفين والناشرين ومساعدة دور النشر الناشئة على عرض إصداراتها في المعارض الدولية.

ودعت الجمعية الناشرين والمؤلفين والمهتمين بالتعرف إلى الإبداع الإماراتي لزيارة جناح الجمعية في «الرياض الدولي للكتاب» للاطلاع على إصدارات دور النشر الإماراتية، والتعرف إلى جهود الجمعية في مجال توسيع نطاق مشاركة أعضائها وتبادل الخبرات حول شراء وبيع حقوق الترجمة والطباعة.

وقال علي بن حاتم: «يمثل معرض الرياض للكتاب محطة مهمة للقاء الناشرين من المنطقة العربية والعالم، فهو يوفر للباحثين المهتمين بالأدب والتراث في الخليج فرصة الاطلاع على المنتج الإبداعي لمنطقتنا، وبتنظيمه لمؤتمر الناشرين أتيحت للجمعية فرصة لعرض تجربتها من خلال ما تتميز به بيئة صناعة النشر المحلية من فرص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3eyekhuc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"