عادي

33 جهة اتحادية تحت مظلة منصة «تدرا» في «جيتكس»

17:09 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الكتبي
محمد الكتبي
دبي: «الخليج»
استكملت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، استعداداتها للمشاركة في «جيتكس جلوبال 2022»، وذلك من خلال المنصة المشتركة للحكومة الرقمية الاتحادية التي ستضم 33 جهة حكومية اتحادية.
وتتضمن مشاركة «الهيئة» لهذا العام استعراض عدد من المشاريع والتطورات التي تجسد دور قطاع الاتصالات في تحقيق التحول الرقمي وتعزيز أسلوب الحياة الذكي في دولة الإمارات، كما تعرض الهيئة مجموعة من التقنيات التي تعكس رؤيتها المستقبلية للسنوات المقبلة.
وقال محمد بن مرخان الكتبي، نائب مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية لقطاع الخدمات المساندة: «يعود «جيتكس» هذا العام محمّلاً بالكثير من التوقعات حيال ملامح المستقبل الذي ستكون التقنيات الرقمية جزءاً أصيلاً في إقامته. ونحن جهةً مسؤولة عن تمكين الحكومة الرقمية وتنظيم قطاع الاتصالات، لدينا الكثير مما نقوله ونعرضه في سياق مسيرة التحول الرقمي. لذا، فإننا وشركاءنا الحكوميين على منصة الحكومة الرقمية سوف نعرض لزوارنا طيفاً واسعاً من الخدمات والخطط والمشاريع والحلول التي تنهل من عصر الثورة الصناعية الرابعة لخدمة الإنسان ولتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة نحو مجتمع واقتصاد المعرفة الرقمي».
وأضاف: «تعكس هذه المشاركة النهج الذي تلتزم به مؤسسات الدولة، والقائم على العمل فريقاً واحداً متكاملاً، بهدف تطوير الخدمات وتحسين الأداء بما يوفر بيئة نموذجية للعيش وممارسة النشاط الاقتصادي، فضلاً عن ترسيخ ريادة دولة الإمارات في المؤشرات العالمية ذات الصلة بالتحول الرقمي».
ومن خلال مشاركتها في دورة هذا العام، تحرص «الهيئة» على تعريف الزوار بالدور المحوري لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المرحلة الحالية والمقبلة، وذلك من خلال عدد من المشاريع المبتكرة، حيث سيطلع الزوار من خلال عرض «تدرا بادل» على عصر المدن الذكية، الذي يتميز بأسلوب حياة جديد تتفاعل فيه الأنظمة الرقمية مع البشر في بيئة حيوية تلعب المستشعرات فيها دوراً حاسماً.
وسيتعرف الزوار إلى مستقبل العمل في ضوء انتشار اقتصاد الوظائف المؤقتة، واستفادته من التقنيات الرقمية من خلال تسليط الضوء على تنامي دور الموظفين المستقلين والمؤقتين في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وخلال «جيتكس» تقدم الهيئة مشروع «التوأم الرقمي» محطة على طريق «الميتافيرس»، تسلط الضوء من خلاله على هذا العالم الافتراضي ثلاثي الأبعاد، الذي يندرج ضمن الجيل الثالث من الويب (WEB 3:0 ).
يذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية تدير المنصة الموحدة للجهات الحكومية الاتحادية خلال جيتكس جلوبال، وذلك في خطوة ذات مغزى تدل على التكامل والترابط والحكومة الشاملة.
https://tinyurl.com/mr4cxsv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"