عادي

470 درهماً رسوم تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

01:44 صباحا
قراءة دقيقتين
الهوية والجنسية

أبوظبي: عماد الدين خليل

أتاحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، للأجانب، إمكانية التقدم مباشرة من دون كفيل أو وسيط، على منظومة التأشيرات المحدثة والتي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من أمس الاثنين، عبر موقعها الإلكتروني أو التطبيق الذكي وفقاً للاشتراطات المطلوبة والرسوم المحددة لكل تأشيرة برسوم تراوح من 470 درهماً وحتى 630 درهماً لتأشيرة البحث عن عمل.

وطرحت الهيئة، أمس الاثنين، مع بدء العمل بتطبيق المنظومة الجديدة للتأشيرات، نوعين من إصدار التأشيرات؛ وهما: تأشيرة استكشاف فرص عمل سفرة واحدة، وتأشيرة استكشاف فرص تأسيس الأعمال تضمنت 3 أنواع باختلاف مدة الإقامة في الدولة لاستكشاف وتأسيس فرص العمل وهي: «تأشيرة 60 يوماً أو 90 يوماً أو 120 يوماً».

وتضمنت تأشيرات استكشاف فرص عمل أو تأسيس الأعمال 60 يوماً 3 شروط «نسخة عن جواز السفر للمستفيد من الخدمة، وصورة شخصية ملونة، وإثبات أهلية الإقامة الدائمة»، إضافة إلى بعض المتطلبات الخاصة لكل متعامل، وبرسوم تبلغ 470 درهماً لكل تأشيرة شملت 200 درهم رسوم الإصدار، و100 رسوم الطلب، إضافة إلى رسوم الخدمات الإلكترونية والهيئة ورسوم التأمين الصحي، شريطة توفر 1025 درهماً ضمانات بنكية.

وبلغت رسوم إصدار تأشيرة استكشاف فرص عمل أو فرص تأسيس الأعمال 90 يوماً 630 درهماً شملت 300 درهم رسوم الإصدار، و100 رسوم الطلب، إضافة إلى رسوم الخدمات الإلكترونية والهيئة ورسوم التأمين الصحي، شريطة توفر أيضاً 1025 درهماً ضمانات بنكية.

وحول تأشيرة استكشاف فرص عمل أو تأسيس الأعمال 90 يوماً بلغت رسوم إصدار كل تأشيرة 890 درهماً شملت 400 درهم رسوم الإصدار، و100 رسوم الطلب، إضافة إلى رسوم الخدمات الإلكترونية والهيئة ورسوم التأمين الصحي، شريطة توفر أيضاً 1025 درهماً ضمانات بنكية.

وأتاحت الهيئة بالتزامن مع بدء التطبيق التجريب لمنظومة التأشيرات الجديدة، أيضاً إمكانية التقدم على إصدار تأشيرة إقامة العمل الافتراضي وهي تأشيرة يتم بموجبها إصدار تصريح إقامة العمل الافتراضي لدخول الدولة لمدة سنة من تاريخ الإصدار، وتكون الإقامة بدون ضامن، ويتم تمديدها لذات المدة.

وأضافت أن هناك عدة شروط يجب توافرها وهي: إيصال الهوية، وصورة شخصية ملونة، ونسخة عن جواز السفر للمستفيد من الخدمة، وصورة عن التأمين الصحي، ونتيجة اختبار اللياقة الطبية، وإثبات العمل عن بعد خارج دولة الإمارات، وشهادة راتب 3500 دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

وأوضحت أن رسوم إصدار تأشيرة إقامة العمل الافتراضي تبلغ 250 درهماً.

https://tinyurl.com/43u5a7rz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"