عادي

486 مشاركاً في مسابقات «العربية للمسرح» للتأليف والبحث العلمي

01:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
12

الشارقة - «الخليج»

أعلنت الهيئة العربية للمسرح انتهاء مهلة تقديم المشاركات في مسابقاتها الثلاث لعام 2022 في تأليف النص الموجه للكبار وتأليف النص الموجه للأطفال والبحث العلمي المسرحي للشباب حتى سن الأربعين، وقد بلغت المشاركات 486 توزعت على النحو التالي: 248 نصاً موجهاً للكبار تحت عنوان (نصوص تنتصر للحياة في مواجهة الموت وتسليعه) وجاء انطلاقاً من أن العالم يعيش موجات موت بأشكال وأعداد ووسائل متعددة لم تعرفها الإنسانية من قبل، وعليه وضعت الهيئة هذه الثيمة الناظمة لإنتاج نصوص تنتصر للحياة في مواجهة ضروب وأشكال وأسباب الموت التي تتجلى صورتها في الحاضر المُعَاش، نصوصاً تؤكد أن الإنسان والإنسانية هما جوهر الحياة ومعناها.

136 نصاً مؤلفاً موجهاً للأطفال، وفق (نصوص تحتفي بالأبطال من الأطفال أصحاب الابتكار والإبداع والإرادة والتحدي) بغرض إنتاج نصوص تتفاعل مع حياة الطفل المعاصر، وتفتح أفق المستقبل أمامه، وتسهم في بناء وتكوين الطفل من خلال نماذج درامية ملهمة لشخصية الطفل في النصوص المؤلفة.

وفي فئة البحث العلمي شارك 12 بحثاً، تندرج تحت عنوان «تجليات مسرح الصدمة في التجارب المسرحية العربية.. كتابة وتمثيلاً وإخراجاً».

وبهذه المناسبة قال إسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح: تشكل هذه المسابقات السنوية التي تنظمها الهيئة مجسات علمية وفنية ليس لناحية اختيار العناوين فقط، بل لإبراز صوت الباحثين الشباب الذين يتصدون لتشكيل الرؤى النقدية النافذة والمجددة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33anjhyt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"