مقال مدفوع
محتوى ممول

“Shure” تتيح أعلى مستويات التكامل بين الصوت والصورة

13:12 مساء
قراءة 4 دقائق
shure

يواجه قادة تقنية المعلومات والتقنيات الصوتية والبصرية المزيد من التحديات في ظل استئناف الأعمال والدراسة في الجامعات والمدارس من خلال الحضور بشكل شخصي، حيث يجب عليهم تلبية متطلبات الاجتماعات بشكل شامل لكي يتمكن جميع المشاركين من مشاهدة الشخص المتحدث والاستماع إليه بوضوح، سواء كانوا يشاركون عن بعد، أو بشكل شخصي. وفي المساحات الكبيرة مثل قاعات الاجتماع والصفوف الدراسية، يمكن تحقيق ذلك من خلال التكامل بين الصوت وأنظمة التحكم بالكاميرا.

هل تنظم اجتماعات مشتركة في ظل تزايد الاعتماد على العمل الهجين؟ وهل يتمكن المشاركون من المنزل من رؤية وسماع المتحدثين بوضوح؟ أم أن المحادثات تقتصر على الأشخاص الذين يحضرون الاجتماع بشكل شخصي؟ في ظل الاعتماد على العمل الهجين، تبرز الحاجة إلى ضمان "تكافؤ الفرص" حيث يمكن للجميع المشاركة في الاجتماع، سواء من المنزل، أو من خلال الحضور الشخصي.

ويركز قادة تقنية المعلومات والتقنيات الصوتية والبصرية على هذا الموضوع بشكل متزايد، حيث يزداد الاعتماد على العمل الهجين على المستوى العالمي. ولذلك، يجب علينا توفير الوسائل الملائمة - بما فيها التقنيات الصوتية - للحفاظ على الإنتاجية في مختلف أنواع الأعمال.

لقد أصبح العمل الهجين جزءاً أساسياً من الحياة اليومية في الوقت الحالي، وعلى الرغم من استئناف الأعمال كالمعتاد وعودة المزيد من الموظفين إلى مكان العمل، والطلاب إلى الصفوف الدراسية، ما زال هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في العمل أو التعلّم من المنزل، حيث اعتدنا على رؤية زملائنا المشاركين على شاشاتنا، سواء في اجتماعات العمل أو في الصفوف الدراسية. ولذلك، غالباً ما تشهد الاجتماعات حضور بعض الأشخاص بشكل شخصي، والبعض الآخر من المنزل إذ لم يعد من المتوقع أن يشارك جميع الموظفين أو الطلاب في اجتماعات العمل أو الصفوف الدراسية بشكل شخصي.

ويواجه قادة تقنية المعلومات والتقنيات الصوتية والبصرية المزيد من التحديات من أجل إدارة العمل الهجين. ولذلك نتساءل كيف يمكن لقادة التكنولوجيا توفير فرص المشاركة المتكافئة بحيث يمكن للمشاركين الاستماع إلى الشخص المتحدث ورؤيته بوضوح، سواء كانوا يشاركون عن بعد، أو من خلال الحضور الشخصي؟

ويمكن توفير فرص المشاركة المتكافئة من خلال تعزيز جودة الاتصال لتمكين المشاركين من رؤية الشخص المتحدث وسماعه بوضوح في غرف الاجتماعات المزدحمة، ما يسهم في تعزيز تجربة الموظفين وتحسين الإنتاجية. وفي بحث أجرته شركة Frost & Sullivan مؤخراً، عن كيفية تعزيز وسائل المشاركة وتحسين الإنتاجية، قال 89% من المشاركين في الاستطلاع إن مؤتمرات الفيديو وفرت لهم اتصالاً يتمتع بالكفاءة، فيما قال 75% من المشاركين إن مؤتمرات الفيديو ساهمت في تعزيز إنتاجيتهم.

طرق مبتكرة للجمع بين الصوت والصورة

هناك العديد من الطرق للجمع بين الصوت والصورة مثل وظيفة Front Row التي يوفرها نظام Microsoft Teams، حيث يمكن لهذا الحل "تعزيز التواصل بين الأشخاص الذين يحضرون الاجتماع بشكل شخصي مع المشاركين عن بعد" (وفقاً لمايكروسوفت).

ويمكن ضمان المشاركة المتكافئة في الاجتماعات التي يشارك فيها بعض الأشخاص عن بعد، أو المحاضرات التي تُعقد في الصفوف الدراسية الكبيرة من خلال توفير الصوت فائق الجودة ونظام التحكم بالكاميرا داخل غرفة الاجتماع.

ما مدى كفاءة هذه الطريقة؟ يمكن تعزيز قدرات الكاميرا المفردة البسيطة والمخصصة لعدد قليل من المشاركين في الغرف الصغيرة من خلال الجمع بين حلول التحكم بالصوت والكاميرا التي تتمتع بالكفاءة، ويمكن التحكم فيها بسلاسة. وعلى الرغم من أن هذا الحل يوفر اتصالاً يتمتع بالكفاءة في قاعات الاجتماع الصغيرة، ولكنه لا يوفر اتصالاً بنفس الكفاءة في المساحات الكبيرة حيث يجلس الأشخاص بشكل متباعد، أو على مسافة كبيرة من الكاميرا، أو عندما يتواجد العديد من الأشخاص في المكان نفسه. ولذلك يجب توفير ميكروفون صوتي يوفر الصوت لجميع المشاركين بوضوح ونظام التحكم الآلي بالكاميرا الذي يمكنه تتبع الشخص المتحدث وتمكين المشاركين في مؤتمر الفيديو من رؤية المتحدث والاستماع إليه بوضوح.

كيف يعمل الحل؟

عندما يتحدث أحد الأشخاص، يتم إرسال المعلومات من الميكروفون (أو الميكروفونات) إلى نظام التحكم في الكاميرا، ما يتيح لوحدة التحكم تحديد مكان المتحدث في الغرفة بدقة ثم استخدام البيانات لتحريك الكاميرا (أو الكاميرات) باتجاه المتحدث (أو المتحدثين) بسرعة ودقة.

ويمكن تشغيل منتجات Shure بما فيها نظام Microflex® Advance™  ونظام Microflex Complete Wireless بسلاسة مع حلول الفيديو الذكية بما فيها حل Sightline من Crestron وبرنامج PTZ Link من Aver.

ويتيح الجيل القادم من ميكروفون Shure MXA920 Ceiling Array تحديد الإحداثيات بدقة في المساحات التي يتحدث فيها أكثر من شخص واحد، ما يتيح التحكم في الكاميرا بسلاسة ودقة أكبر. ولا يقتصر هذا الحل على الجمع بين ميكروفون واحد وكاميرا واحدة فحسب، بل يمكنه الجمع بين العديد من الميكروفونات والكاميرات، ما يوفر أداءً أفضل من أي وقت مضى وتجربة معززة لجميع المشاركين، بمن فيهم الأشخاص الذين يشاركون عن بعد.

قيمة تكافؤ فرص المشاركة في الاجتماعات

تواجه الشركات والمؤسسات التعليمية المزيد من التحديات نتيجة الاعتماد المتزايد على مؤتمرات الفيديو الشخصية والعمل من المنزل. ويرغب الأشخاص في رؤية الشخص المتحدث والاستماع إليه بوضوح، سواء في بيئة العمل، أو التعلّم. ولذلك، ينبغي توفير فرص متكافئة للمشاركة في الاجتماعات أو الصفوف الدراسية للأشخاص الذين يشاركون بشكل شخصي، أو عن بعد.

ويمكن لقادة تقنية المعلومات والتقنيات الصوتية والبصرية الحد من إحباط المشاركين وتعزيز الرضى والإنتاجية في الاجتماعات أو الصفوف الدراسية. وفي المساحات الكبيرة والمعقدة، يمكن تحقيق التكامل بين الصوت ونظام التحكم بالكاميرا من أجل توفير تجربة مميزة للمشاركين.

 

تعرّف إلى المزيد

لمزيد من المعلومات عن مزايا الجمع بين الصوت وأنظمة التحكم بالكاميرا، يمكنكم زيارة جناح شركة Shure في معرض جيتكس التقني في القاعة 7 - C40 (Shure at Gitex Technology Hall 7 - C40).

https://tinyurl.com/53wvxhr9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"