عادي

أبوظبي تصدر تعميمين بشأن عدسات تؤثر في نتائج التحاليل

22:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أصدرت دائرة الصحة في أبوظبي تعميمين إلى جميع المنشآت الصيدلانية ومنشآت الرعاية الصحية والمهنيين الصحيين بشأن سلامة الوسيلة الطبية veritor plus analyzers المصنعة من قبل شركة BD، وبشأن cobas instrument 5800 المصنعة من قبل شركة roche diagnostrics في الشرق الأوسط حيث أظهرت عدسات المنتج ترسبات على سطحها تؤثر في الإشارة بوحدة الكشف وبالتالي قد تؤثر في نتائج التحليل.

ولفتت الدائرة في التعميم الذي جاء بعنوان «إشعار السلامة للوسيلة الطبية cobas instrument 5800» إلى إشعار السلامة الصادر من وزارة الصحة ووقاية المجتمع حول الوسيلة الطبية cobas instrument 5800، حيث يرجع التنبيه إلى احتمالية الحصول على نتائج إيجابية خاطئة وغير صحيحة بسبب القيمة القاعدية غير المنتظمة على cobas 5800.

وطلبت الدائرة إجراءات فورية هي الاتصال بالوكيل المحلي عند وجود نتائج إيجابية خاطئة أو غير صحيحة مع فحوص نظام cobas 5800، والإبلاغ عن حدوث أي آثار جانبية ناجمة عن استخدام المنتجات الطبية إلى برنامج اليقظة الدوائية عبر نظام التبليغ الإلكتروني.

ومن جهة أخرى حذرت الدائرة بشأن سلامة الوسيلة الطبية veritor plus analyzers، بناءً على قرار وزارة الصحة ووقاية المجتمع واتباعاً لقرار الشركة المصنعة بتحديث تحذير السلامة من تحذير إلى سحب المنتج لأجهزة التحليل غير المنتهية الصلاحية ضمن تاريخ انتهاء الصلاحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dzdpsj5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"