عادي
في خطوة غير مسبوقة لهيئة الصحة بدبي

إطلاق برنامج «سنة امتياز الطب» في القطاع الصحي الخاص

15:24 مساء
قراءة دقيقتين
هيئة الصحة بدبي
هيئة الصحة بدبي
عوض صغيّر الكتبي
عوض صغيّر الكتبي
عوض صغيّر الكتبي
عوض صغيّر الكتبي
دبي: «الخليج»
أعلنت هيئة الصحة بدبي، منح ترخيص مزاولة التدريب في برنامج «سنة امتياز الطب» للقطاع الصحي الخاص، وهو خطوة غير مسبوقة، وتحول مهم أحدثته الهيئة لتوفير أفضل فرص التدريب للأطباء الجدد، بما يعزز مساعيها الحثيثة نحو الارتقاء بمهنة الطب، ورفد القطاع الصحي في دبي بالكفاءات والخبرات المميزة.
وقال عوض صغيّر الكتبي، المدير العام: "هذا التحول يأتي ضمن توجهات الهيئة وأهدافها الرامية إلى تمكين الكوادر الطبية من أداء مسؤولياتها على الوجه المرجو، بداية من الأطباء الحديثي التخرج، وحتى أصحاب الخبرات والكفاءات العالية. مؤكداً أن التنمية المهنية المستمرة، تمثل جزءاً مهماً من سياسات الهيئة وأولوياتها."
وأضاف: "إن الهيئة تنظر إلى القطاع الصحي الخاص بكل امتنان، وتعتز بشراكته، وحرصه الدائم على أن يكون داعماً لأهدافها الاستراتيجية، وتطلعاتها المستقبلية الرامية إلى استدامة الصحة."
وثمن استجابة المستشفيات الخاصة لمبادرات «صحة دبي» بشكل عام، ومبادرة تدريب أطباء الامتياز بشكل خاص. لافتاً إلى أن هذه الاستجابة تعكس حجم التعاون الوثيق ومستوى العلاقة البنّاءة التي تجمع الهيئة والمستشفيات.
ودعا الأطباء الذين سيحظون بفرص التدريب، إلى الاستفادة من إمكانيات المستشفيات، والكفاءات الطبية التي تزخر بها، وأن يكونوا أكثر شغفاً لاكتساب الخبرات، من أجل بدء حياة عملية ناجحة.
وقالت الدكتورة وديعة الشريف، مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث: في ضوء التنسيق بين «صحة دبي» والمستشفيات، حصلت مستشفيات خاصة على تصريح اعتماد المنشآت التدريبية، وتحدد نصيب المتدربين السنوي لكل منها، وقد جاءت كالآتي: الأمريكي (8) متدربين، ميدكير (28) متدرباً، إستر (27) متدرباً، السعودي الألماني (10) متدربين، والدكتور سليمان الحبيب (8) متدربين، على أن يبدأ التدريب بداية من أكتوبر 2022.
وذكرت الدكتورة وديعة، أن شهادة إكمال التدريب ستصدر من إدارة التعليم الطبي والأبحاث في الهيئة نهاية العام الأكاديمي، ضمن القوانين واللوائح والنظم المتبعة.
وأوضحت أن هذه الخطوة ستمنح فرصة التدريب لشريحة أكبر من خريجي كليات وجامعات الطب، وفتح المجال أمامهم للانضمام إلى برنامج سنة الامتياز في إمارة دبي، الذي يؤهلهم لممارسة الطب والانضمام بعدها إلى برامج الإقامة.
ولفتت إلى أن التقديم على الخدمة الجديدة، سيكون عن طريق نظام شريان الإلكتروني التابع للهيئة، كما تتسلّم الاستفسارات عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29esrtyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"