عادي

«الأبيض» في مجموعة البرازيل وإسبانيا والسعودية

سحب قرعة شاطئية القارات
23:29 مساء
قراءة 3 دقائق
سعيد حارب وابن هزام وكوسكو وكلويفرت في لقطة تذكارية

سحبت أمس قرعة النسخة 11 من بطولة «كأس القارات لكرة القدم الشاطئية»، التي تقام خلال الفترة من 1 إلى 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 على شاطئ كايت بيتش بمنطقة أم سقيم بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأقيمت مراسم قرعة البطولة في مقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي للتصميم بحضور سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي ومحمد بن هزام، أمين عام اتحاد الإمارات لكرة القدم، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، وجوان كوسكو رئيس اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية بالفيفا، وأجرى مراسم القرعة النجم العالمي باتريك كلويفرت والحكم الإماراتي الدولي إبراهيم المنصوري.

أوقعت القرعة «الأبيض» الإماراتي في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات كل من المملكة العربية السعودية، وإسبانيا، والبرازيل، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران الفائز بلقب البطولة 4 مرات، والولايات المتحدة الأمريكية، واليابان.

كما حضر مراسم القرعة علي عمر، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بالمجلس، وأحمد سالم المهري، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، وراشد محمد، مدير البطولة، ولاعب المنتخب الإماراتي السابق بخيت سعد، ولاعب منتخبنا الوطني وليد بشر.

وقال سعيد حارب:«سعادتنا كبيرة أن نجتمع لإجراء قرعة النسخة 11 من هذه البطولة التي ولدت في دبي عام 2011 وعملنا مع اتحاد كرة القدم والفيفا والصديق جوان كوسكو لاستمراريتها ونموها وتطويرها، وها نحن نصل النسخة 11 بنجاحات متواصلة للبطولة التي أصبحت ثاني أهم بطولة للكرة الشاطئية في العالم بعد كأس العالم».

وأضاف: «بطولة هذا العام تتميز بحضور منتخبات جديدة، كما تتميز أنها ستكون مسك الختام لفعاليات النسخة الأولى من مهرجان دبي للألعاب الشاطئية الذي ضم أيضاً منافسات الجولة العالمية لمحترفي الكرة الطائرة الشاطئية وغيرها من الرياضات الشاطئية ذات الجماهيرية الواسعة».

وقال محمد بن هزام: «نشكر مجلس دبي الرياضي على دوره الرائد في دعم البطولة ورياضة كرة القدم الشاطئية، ونحن سعداء بالشراكة مع المجلس في تنظيم هذه البطولة الدولية الكبيرة والمهمة التي شهدت تطوراً كبيراً منذ انطلاقها وشارك فيها أفضل المنتخبات في العالم، ما ساعد في تطوير مستوى منتخباتنا الوطنية، ونحن على ثقة بأن المنتخب سيقدم أداءً ممتازاً في البطولة هذا العام وسيتمكن من تحقيق المفاجأة».

ومن جانبه تقدم جوان كوسكو بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي وفرق العمل على الدعم المتواصل للبطولة، وعبر عن سعادته باستمرار الشراكة الناجحة التي تجمع الفيفا مع مجلس دبي الرياضي طوال 11 سنة.

شكر خاص

وشكر جوان، اللاعب الإماراتي السابق بخيت سعد على حضوره لمراسم القرعة وقال: «لقد كان بخيت سعد أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم الشاطئية،وهو الوحيد الذي شاهدته يمزق الشباك بكرته، وأتقدم بالشكر إلى الرعاة والداعمين للبطولة وإلى اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي يوفر الدعم الفني اللازم لتطوير كرة القدم الشاطئية بالدولة، كما أشكر الإعلام الذي يعد شريكاً أساسياً للبطولة من خلال جهود الإعلاميين التي ساهمت في نشر اللعبة وزيادة شهرة البطولة محلياً وعالمياً».

نظام البطولة

وأعلنت اللجنة المنظمة أن مباريات البطولة ستقام بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة نصف النهائي التي تلعب بنظام خروج المهزوم، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية، ويتنافس الخاسران على الميداليات البرونزية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

https://tinyurl.com/3jmswnz8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"