الطاقة والدفاع

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
صباح الخير

تستضيف العاصمة أبوظبي حدثاً كبيراً يترقبه الكثيرون حول العالم، بنهاية الشهر الجاري؛ حيث تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2022؛ أكبر فعالية في قطاع الطاقة والنفط على مستوى العالم، والذي سيقام برعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. ويجمع المعرض والمؤتمر نخبة من القادة وصانعي القرار والرؤساء التنفيذيين على مستوى قطاع الطاقة، باستضافة من شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» في حدث يتواصل حتى ال 3 من نوفمبر/تشرين الثاني 2022.
وبعد «أديبك»، تتواصل الفعاليات الكبرى في أبوظبي والتي هي ذات طابع دولي، حتى تطل النسخة ال 16 من معرض «الدفاع الدولي - آيدكس 2023» والنسخة ال 7 من معرض «الدفاع البحري - نافدكس 2023»، ومؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لهما، في شهر فبراير/شباط 2023. 
«آيدكس ونافدكس» يوفران منصة دولية لعرض التقنيات والابتكارات في قطاع الدفاع الدولي، وملتقى عالمياً رفيع المستوى، لاستعراض أحدث تطورات قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة.
بدوره يأتي معرض ومؤتمر «أديبك»، في وقت يرسم فيه العالم مستقبلاً جديداً للطاقة والغاز، ليضع الحدث الذي يجمع قادة القطاع، النقاط على الحروف في هذا المجال الحيوي من خلال استضافة الخبراء في هذا المجال، لتبادل الرأي والمشورة حول كل ما يتعلق به.
الحدث المرتقب، يعقد في وقت شديد الحساسية على مستوى العالم، نظراً للوضع الحالي، وكون الجميع يبحث عن إيجاد مصادر طاقة وغاز بأسعار مناسبة، تقي شعوب العالم برد الشتاء، وتشغل مصانعه التي تعمل بواسطة الغاز.
 كما سيكون المجال متاحاً للمسؤولين وأبناء الدولة من القائمين على إدارة وتنظيم المعرض والمؤتمر لاستثمار انطلاقته المرتقبة، كونها تأتي قبل فترة وجيزة من عقد اجتماع مؤتمر الأطراف (كوب 27)، للعمل على تحديد الحلول اللازمة لتقليل الاحتباس الحراري، وتوفير قيمة مستدامة للأجيال المُقبلة، وهو المسعى العالمي الذي تراه قيادتنا الرشيدة مستهدفاً استراتيجياً تنموياً للمستقبل. 
الأهمية الكبرى التي يكتسبها حدث «أديبك» تمتد إلى 38 عاماً خلت، فيما ستحتفل دورة «آيدكس» المقبلة ب 30 عاماً على انطلاقة الحدث الدفاعي، وهذا الرصيد العالمي مستحق للحدثين المتخصصين، واللذين يعدان من بين الأكبر عالمياً.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8revwa

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"