عادي
بدعم منصور بن زايد ورعاية السيسي

المهرجان الدولي السادس للتمور المصرية ينطلق 8 أكتوبر الجاري

18:07 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
أعلن رسمياً تنظيم المهرجان الدولي السادس للتمور المصرية 2022 بالتعاون بين وزارة التجارة والصناعة، وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ومحافظة أسوان، بدعم سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، من 08 إلى 10 أكتوبر.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان والدكتور عبد الوهاب زايد، الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، والدكتور أمجد القاضي، ممثل وزارة التجارة والصناعة، مدير مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية.
وأشاد اللواء عطية، بجهود الوزارة والأمانة العامة للجائزة، ومحافظة أسوان لتوفير كل احتياجات نجاح المهرجان. كما أشاد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودعم سموّ الشيخ منصور بن زايد، وجهود الأمانة العامة.
وعبّر عن الأهمية التي يحظى بها المهرجان بفعالياته المتنوعة بصفته أكبر فرصة ستتاح للمحافظة بتعظيم القيمة المضافة لأكثر من 3.3 مليون نخلة، وجذب مشروعات استثمارية واعدة.
وأشاد الدكتور عبد الوهاب زايد، الأمين العام للجائزة، بالتعاون المثمر مع وزارة التجارة والصناعة ومحافظة أسوان في تنظيم المهرجان، وتأتي الدورة أسوةً بالنجاح الذي حققه المهرجان خلال الدورات الخمس الماضية.
كما أشاد بمكرمة سموّ الشيخ منصور بن زايد ، ومتابعة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة، في تنظيم المهرجان. مشيراً إلى أن المهرجان سوف يشارك فيه 114 مزارعاً ومنتجاً ومصنعاً ومصدراً للتمور يمثلون 7 دول عربية هي (الامارات، والأردن، وليبيا، والسودان، والسعودية، وموريتانيا، ومصر) كما يتضمن المهرجان عقد ندوة علمية يشارك فيها عشرون باحثاً وأكاديمياً متخصصاً بنخيل التمر من مختلف الدول.
كما أشار الدكتور أمجد القاضي، في الكلمة التي القاها بالإنابة عن المهندس احمد سمير وزير التجارة والصناعة، إلى أن هذا المهرجان له أهمية كبيرة في ضوء حرص وزارة التجارة والصناعة على تطوير القطاعات الصناعية والتصديرية الواعدة التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة وذلك للمساهمة في تحقيق خطة الوزارة في زيادة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a9hdz5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"