عادي

تطورات جديدة بقضية «سفاح دمياط» في مصر

01:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

طرأت تطورات جديدة على القضية التي أشغلت الرأي العام المصري بما عُرف إعلامياً بقضية «سفاح دمياط»؛ حيث أمر النائب العام المصري بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة.

وكان «سفاح دمياط» قام إثر خلاف بمحاولة ذبح شاب، وبتر يد أمه بعدما حاولت الدفاع عنه، فمزق جسديهما بسكينه وخرج يتجول في الشارع، بحسب فيديوهات وصور متداولة للحادثة.

وجاء التحويل لمحكمة الجنايات بعد اتهامه باستعراض القوة، والتلويح بالعنف والتهديد، واستخدامهم ضدَّ سيدة وابنها بكفر البطيخ، بقصد ترويعهما وتخويفهما وإلحاق الأذى بهما، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفسيهما، وتكدير أمنهما وسكينتهما، وتعريض حياتهما وسلامتهما للخطر؛ وذلك حال حمله سلاحاً أبيض.

وأضافت النيابة العامة المصرية في قرار الإحالة أنه وقد وقع بناءً على ارتكاب هذه الجريمة جناية الشروع في قتل المجني عليه المقترنة بالشروع في قتل والدته، وهو ما أحدث بتراً بإحدى يديها، وإصابات بالغة بالمجني عليهما.

كما أن النيابة العامة المصرية قد أقامت الدليل على المتهم من شهادة المجني عليهما وسبعة شهود آخرين، ممَّن رأوا الواقعة حال حدوثها، ومجرى التحريات في الواقعة. كما استندت أيضاً إلى تقارير مصلحة الطب الشرعي بشأن الإصابات التي لحقت بالمجني عليهما من جرَّاء الواقعة التي يجوز حدوثها في التاريخ وبالتصوير اللذَيْن انتهت إليهما التحقيقات، فضلاً عن ضبط المتهم وأداة الجريمة بحوزته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33wp8vjs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"