عادي

تفاهم بين مركز محمد بن خالد الثقافي وزايد العليا لأصحاب الهمم

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين

وقع مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي مذكرة تفاهم مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم لتنفيذ برامج مشتركة بين الطرفين وتعزيز مجالات التعاون الثقافية والمجتمعية وتطوير العلاقات الثنائية لخدمة فئات المجتمع.

وقع المذكرة الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية وسعادة عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم.

وتأتي هذه المذكرة بهدف تنفيذ البرامج المشتركة بين الطرفين وتعزيز مجالات التعاون الثقافية والمجتمعية وتطوير العلاقات الثنائية لخدمة فئات المجتمع من خلال ما تقدمه المؤسستان من مشاريع ومبادرات وأنشطة وفعاليات تطوعية وبيئية وثقافية وتراثية تسهم في تمكين أصحاب الهمم من الاندماج والتفاعل مع المجتمع وفق قدراتهم وإمكانياتهم عبر البرامج المهارية باستخدام التقنيات الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز العمل التطوعي والخدمات المجتمعية.

وأعربت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان عن سعادتها بهذه الشراكة التي تساهم في تحقيق أهداف المؤسستين معا من أجل خدمة وتنمية المجتمع من خلال دعم أصحاب الهمم في عطائهم الحياتي والعمل على تحقيق استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة التي تضع أولوية كبيرة في تنمية حياتهم ودعمهم ومنحهم الفرصة الكاملة لاستثمار طاقاتهم في بناء حياتهم الفردية بصورة مثالية ومساهمتهم الفعالة في مسار المجتمع ككل.

وأضافت: "شراكتنا ميثاق أخلاقي نوقعه بقيمنا وقناعاتنا قبل أن نوقعه بالحبر من أجل العمل المشترك الفعال، فكما كان وستظل قيمة (البيت متوحد) هي عنوان لحضارة دولة الإمارات العربية المتحدة؛ فإن الاتحاد تحت مظلة شراكة مجتمعية لخدمة الوطن وكل فئاته هو قيمتنا الأسمى التي نسعى إلى تحقيقها في مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية”.

وأشاد سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهِمم بما يقدمه مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي والجهود التي تبذلها الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان من إسهامات ومبادرات مجتمعية لاسيما أن الثقافة في عصر العلم والمعرفة تمثل ركناً جوهرياً لا يمكن الاستغناء عنه في تحقيق النهوض الوطني والتنمية البشرية المستدامة.

وأضاف: "نتطلع من خلال هذه الشراكة إلى الاستفادة المثلى بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، وتفعيل جميع بنود وأهداف هذه الشراكة”، موضحا أنه من المنتظر أن يكون المركز شريكاً مهماً لمؤسسة زايد العليا لصالح أصحاب الهمم، لتحقيق التعاون المثمر، والذي يهدف إلى تمكين ودمج تلك الفئات في المجتمع.

ونصت مذكرة التفاهم على تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية على المستويات المشتركة بين الطرفين والمحققة لأهدافهما عبر تبادل المعلومات والدراسات ذات العلاقة كل حسب اختصاصه وتعزيز آليات العمل المختلفة في مجال تقنية المعلومات وتنفيذ برامج توعوية مشتركة لتمكين الفئات المستهدفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfyxkh6z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"