عادي
تكريم لجنة التحكيم والمؤسسلا الداعمة

تنافس شريف يختتم «مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن»

16:05 مساء
قراءة دقيقتين
تنافس شريف يختتم «مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن»
تنافس شريف يختتم «مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن»
تنافس شريف يختتم «مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن»
تنافس شريف يختتم «مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن»

دبي: «الخليج»
اختتمت الأربعاء، في اليوم الخامس لجلسات الاستماع بمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم، في دورتها السادسة، التي تقام فعالياتها بندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي، بمشاركة تسع متسابقات، بحضور المستشار إبراهيم بوملحة، رئيس اللجنة المنظمة وأعضائها، وبلال البدور، رئيس مجلس إدارة الندوة، وعدد من المسؤولين والضيوف ومرافقي المتسابقات، وجمهور الحضور.
وتنافست أمام اللجنة في المرحلة الصباحية كلا من رملة الفاضل، من موريتانيا وتتسابق في الحفظ برواية ورش عن نافع، فيما تتسابق في الحفظ برواية حفص عن عاصم سادة جعفر، من بوروندي، وجويرية موتسي، من أوغندا، وزمزم أوس، من رواندي، وتتسابق آمنة إبراهيم، في الحفظ برواية شعبة. فيما تنافس في المرحلة المسائية: حفصة بوبكر، من النيجر، وتحفظ برواية قالون. وتتسابق في الحفظ برواية حفص عن عاصم: زليخة ديفيس، من جنوب إفريقيا، وعائشة واغي، من الكونغو برازافيل، ومريم جارجو، من غامبيا.
وعبر الدكتور أحمد عبد الهادي، عضو لجنة التحكيم، عن غبطته لما تحقق من تطور ونجاح كبير للمسابقة، عبر دوراتها، كونها أحد فروع جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي حققت نجاحاً دولياً لتصبح المسابقة الأولى للإناث باستقطاب أفضل حافظات كتاب الله في تمثيل بلادهنّ التمثيل المشرّف، بل وتطمح كل حافظة للقرآن أن تكون ضمن المشاركات في هذه المسابقة.
لقد رأيت من لا تحسن العربية بل ولا تعرفها ومع ذلك فلم تخطئ في كتاب الله عز وجل، وكل ذلك في ميزان حسنات القائمين على تنظيم المسابقة.
قال والد المتسابقة شيماء تباني (19 سنة) من الجزائر، وهو دكتور في القانون ويعمل بالضمان الاجتماعي، إن ابنته طالبة في الصيدلة وقد بدأت في الحفظ في عمر ثلاث سنوات ونصغ، وأتمته في عمر 12 بمساعدة الوالدين والأساتذة وكانت تحفظ من نصف صفحة إلى صفحة يومياً وتراجع الحفظ بواقع 3 أجزاء يومياً وشاركت في مسابقات محلية كمسابقة الجزائر، ومسابقة الأسبوع الوطني. وأول مرة تشارك في مسابقة دولية وهم سعداء بهذه المشاركة.
وقال والد المتسابقة بشرى مطالقة (16 سنة) من الأردن، إنها تدرس في مدرسة فاطمة الزهراء وبدأت الحفظ في عمر 11 سنة، وأتمت في عمر 13 سنة، وتحفظ من نصف صفحة ثم إلى خمس صفحات يومياً وتراجع حفظها من خمسة إلى سبعة أجزاء يومياً، وقد شاركت في المسابقة المحلية الثانوية ومسابقة الياسين والمسابقة الهاشمية الدولية.
وقالت المتسابقة راضية غوني(17 عاماً) من توغو ولها 12 أخاً وأختا منهم أختان تحفظان القرآن وهي تدرس في المدرسة الإسلامية في توغو وبدأت الحفظ في عمر الثمانية وأتمته خلال 4 سنوات.
يذكر أن اللجنة المنظمة أقامت معرضاً يضم صورا لفعاليات الدورات السابقة على هامش فعاليات الدورة السادسة للمسابقة.
وكرّمت رئيس لجنة التحكيم المبدئية والنهائية وأعضاءها والمؤسسات التي قدمت الدعم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p868x9j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"