عادي

«جمارك دبي» تطلع نظيرتها في رأس الخيمة على نظام المستودعات

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
استقبلت «جمارك دبي» وفداً من جمارك رأس الخيمة، بهدف إطلاعهم على نظام المستودعات الجمركية، وآليات العمل بها، والتعرف على الخطوات المتبعة للحصول على رخصة المستودع الجمركي.
وخلال اللقاء تمت المناقشات حول العديد من الموضوعات ذات الصلة مع عدد من الإدارات في الدائرة، حيث قدم سالم المازمي مدير أول قسم التعرفة الجمركية من إدارة التعرفة الجمركية والمنشأ خلال اللقاء عرضاً حول أحكام السياسات الجمركية الصادرة من «جمارك دبي» بشأن المستودعات الجمركية الخاصة والعامة، بالإضافة إلى مناقشة وعرض الإجراءات الإلكترونية وتقديم المتعاملين للحصول على التراخيص الخاصة بالمستودعات الجمركية. كما تم أيضاً مناقشة إجراءات وقيَم الضمانات المصرفية والكفالات البنكية المقدمة للجمارك ضماناً على الرسوم الجمركية والغرامات في حال تحققها.
كما أشار مدير أول قسم التعرفة الجمركية إلى إجراءات الزيارات الميدانية من الدائرة لمقر الشركات للتحقق من استيفاء الشروط والأحكام الواردة بالسياسات الجمركية الصادرة بما في ذلك الأحكام المتعلقة بالسلامة العامة وأن يكون المستودع معداً للبضائع بحسب طبيعتها.
وعلى جانب آخر من اللقاء قدم يونس إبراهيم كلبت مدير أول إدارة خدمة العملاء خطوات آلية العمل المتبعة للحصول على رخصة المستودع الجمركي. وآلية تنظيم وإجراءات إصدار وتجديد وإلغاء رخص التخليص الجمركي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8defmx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"