عادي

«صحة أبوظبي» بصدد البدء ببرنامج لجراحة السمنة وآخر لقلب للأطفال

20:32 مساء
قراءة دقيقتين
1
شعار دائرة الصحة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي، أنها بصدد البدء ببرنامج تحديد مراكز التميز في جراحة السمنة، كما أنها بصدد البدء ببرنامج تحديد مراكز التميز في جراحة القلب للأطفال.

وأشارت من خلال التعميمين إلى أن معيار دائرة الصحة الخاص بمراكز التميز في مجال جراحة السمنة ومجال جراحة القلب للأطفال، سيحدد مواصفات الخدمة والحد الأدنى من المتطلبات بما يتواءم مع معيار دائرة الصحة لمركز التميز، والخاص بمزودي الرعاية الصحية، ليتم تحديدهم كمراكز تميز في إمارة أبوظبي.

وأوضحت من خلال التعميمين أن الهدف من إنشاء البرنامج /برامج مركز التميز هو تقديم خدمات ذات جودة عالية بخبرات وموارد استثنائية متميزة في مجالات متخصصة محددة، ما يعمل على توفير أفضل النتائج السريرية ذات كلفة مناسبة للأفراد الذين يعانون ظروفاً صحية نادرة ومعقدة.

وبينت أنه من المتوقع أن تكون مراكز التميز رائدة من الناحية السريرية في المجالات المتخصصة، وتحافظ على مستوى متميز من أداء الجودة، وتحسن النتائج السريرية، وتزيد من ثقة المرضى في نظام الرعاية الصحية لإمارة أبوظبي، ويتوقع من هذه المراكز أيضاً أن تقوم بعلاج المرضى محلياً، وأن تسارع وتيرة الأبحاث الصحية والابتكار والتعليم، وكذلك أن تدعم برنامج السياحة العلاجية في الإمارة.

ودعت الدائرة مزودي الرعاية الصحية المهتمين بهذا الأمر أن يتقدموا بطلباتهم للنظر فيها بشأن تحديد مراكز التميز في مجال جراحة السمنة ومجال جراحة القلب للأطفال، حيث يمكن الحصول على نموذج الطلب من خلال البريد الإلكتروني [email protected]، على أن تتقدم الطلبات في موعد أقصاه 24 أكتوبر/تشرين الأول 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"