عادي
ترفع عدد المحفزات الى 59 من 11 جهة حكومية

غرف دبي تقدم 4 حوافز جديدة للفائزين بجائزة «تقدير» العمالية

19:24 مساء
قراءة دقيقتين
عبيد بن سرور - حسن الهاشمي
  • ابن سرور: سعداء بتعزيز ثقافة الريادة في القطاع العمالي
  • حسن الهاشمي: الارتقاء بتنافسية مجتمع الأعمال وغرس ثقافة التميز

دبي:«الخليج»

أعلنت جائزة «تقدير» العمالية، شراكة مع غرف دبي، قدمت بموجبها الغرف مجموعة من المحفزات والتسهيلات الجديدة للجائزة التي تعقد كل عامين، تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي.

وتهدف المحفزات الجديدة، الى تعزيز مسيرة التميز والريادة في قطاع العمل في دبي، وتشجيع الشركات ذات الكثافة العمالية على التنافس الإيجابي للفوز بالجائزة والتسهيلات التي تقدمها للشركات والعمال المتميزين.

وتأتي الحوافز الأربعة للارتقاء بسمعة دبي أفضل مدينة للعيش والعمل والاستثمار، ومواكبة رؤية الجائزة وأهدافها الرامية الى بناء أفضل العلاقات بين الشركات والعمال، بما يحفظ حقوق الطرفين.

وقال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، رئيس الجائزة «سعداء بشراكتنا الاستراتيجية مع غرف دبي لتعزيز ثقافة الريادة في القطاع العمالي في دبي، وهذه المبادرة سترفع عدد الهيئات الحكومية المساهمة في دعم الجائزة الى 11، قدمت 59 محفزاً للشركات والعمال المتميزين، ما يتيح لهم توفير ملايين الدراهم سنوياً على شكل تسهيلات ومزايا وحسومات خاصة. ونمضي قدماً على طريق تحقيق أهدافنا السامية وبفضل دعم القطاعين العام والخاص قطعنا خطوات كبيرة من اجل بناء قطاع عمالي متميز على أكثر من صعيد».

فيما قال حسن الهاشمي، المدير العام لغرف دبي بالإنابة: إن توفير بيئة عمل محفزة لنمو الأعمال من الأولويات الاستراتيجية، والشراكة مع الجائزة تستهدف الارتقاء بتنافسية مجتمع الأعمال، وغرس ثقافة التميز والابتكار، وتحفيز الشركات على العطاء بما يخدم مسيرة التنمية المستدامة. والمسؤولية المجتمعية جزء أساس من استراتيجية الشركات الناجحة، لأنها تسهم في تعزيز سمعتها بين الشركات وثقة المستهلكين بها.

محفزات غرفة دبي

وتشمل المحفزات السماح للشركات الفائزة بالتقديم مجاناً على «علامة المسؤولية الاجتماعية» لمكان العمل وهي من أدوات تكريم الشركات على مساهماتها المستدامة، ودعوة الشركات الفائزة للمشاركة في برنامج “ENGAGE Dubai” التطوعي، ودعوة الشركات الفائزة للمساهمة بمقالات توعوية وتحفيزية عن تجاربهم وإنجازاتهم في المسؤولية الاجتماعية في مجلة «سي اس ار اليوم» التابعة لغرفة تجارة دبي، وتوفير قاعات تدريبية مجانية للشركات الفائزة تكفي لأكثر من 600 مستفيد لاستخدامها في تنظيم بعض لقاءاتها واجتماعاتها وفعالياتها الخاصة وفق الشروط والاحكام.

الأولى من نوعها

وفي خطوة هي الأولى في العالم، أطلقت إدارة الجائزة نوعين من البطاقات الأولى الذهبية وتُمنح للشركات المتميزة الفائزة بفئتي 4 – 5 نجوم. وتتيح للشركات الحصول على المحفزات الحكومية ال 59 ومنها الأفضلية في الحصول على بعض المشاريع الحكومية من بعض الجهات الحكومية، ومنح رؤسائها التنفيذيين الاقامة الذهبية. كما تمنح العمال المتميزين العاملين في هذه الشركات، بطاقة حسومات خاصة تتيح لهم توفير ملايين الدراهم سنوياً يوفرها 60 محلاً تجارياً في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zzcwjpnm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"