عادي

فيديو | روسيا تستخدم أسلحة الليزر لأول مرة ضد أقمار التجسس الغربية

13:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روسيا تستخدم أسلحة الليزر لأول مرة ضد أقمار التجسس الغربية
روسيا تستخدم أسلحة الليزر لأول مرة ضد أقمار التجسس الغربية

إعداد – محمد ثروت
قالت وسائل إعلام روسية إن الجيش الروسي بدأ في استخدام أسلحة الليزر في الحرب ضد أوكرانيا وحلفائها الغربيين، حيث لا تزال المعركة مستعرة على معظم الجبهات خاصة شرق وجنوبي أوكرانيا، منذ بدء العملية العسكرية الخاصة التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الرابع والعشرين من فبراير الماضي.
وأشارت وسائل إعلام روسية، الأربعاء، إلى أن الجيش الروسي، يستخدم أسلحة الليزر في تدمير الأقمار الاصطناعية الغربية التي تتجسس على روسيا لحساب أوكرانيا، حيث تقوم بنقل معلومات حساسة إلى كييف.
وأكدت أن روسيا استخدمت أسلحة الليزر للمرة الأولى في الحرب خلال الأيام القليلة الماضية، حيث ظهر وميض تلك الأسلحة بوضوح في «بيلغورود» والعاصمة موسكو.
وكشفت عن أن الجيش الروسي يستخدم نظام الدفاع الجوي The Peresvet «بيريزفيت»، وهو سلاح روسي بالليزر، مخصص لأغراض الدفاع الجوي الصاروخي، ويستخدم في التصدي لأقمار التجسس الاصطناعية.
ويعتبر نظام الدفاع الصاروخي بالليزر Peresvet واحداً من 6 أسلحة استراتيجية روسية كشف عنها الرئيس بوتين في الأول من مارس 2018، ودخلت 5 منها الخدمة الفعلية في مايو من العام الجاري، عقب 3 أشهر تقريباً من بدء الحرب الروسية الأوكرانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcsxnka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"