عادي

مواجهة تاريخية بين ميلووكي وأتلانتا في أبوظبي

20:51 مساء
قراءة دقيقتين
تدريبات فريق أتلانتا في صالة الاتحاد أرينا
  • أبوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف مباراة «NBA»

يخوض ميلووكي باكس وأتلانتا هوكس الخميس في أبوظبي مباراة تمهيدية للموسم الجديد لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA" الذي ينطلق في 18 أكتوبر.

ويلتقي الفريقان مجددًا السبت في صالة الاتحاد ارينا في جزيرة ياس.

وأصبحت أبوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف مباريات لفرق «NBA»، بموجب اتفاقية بين رابطة دوري المحترفين ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تستمر لسنوات عدة.

ويقود ميلووكي باكس الذي توج في 2021 بطلا للدوري بعد 50 عاماً من الابتعاد عن منصة التتويج، نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

وقال أنتيتوكونمبو «نفتخر بتمثيل مدينتنا وعشاق باكس في جميع أنحاء العالم، ولعب أول مباراة على الاطلاق في أبوظبي، وعندما تكون جزءاً من صناعة التاريخ فهذا يعطيك شعوراً رائعاً».

وشارك النجم اليوناني مع مجموعة من لاعبي باكس في أبوظبي في حصة تدريبية للأطفال.

وأكد أنتيتوكونمبو «أعلم أن الأطفال سيتذكرون هذه الساعة أو الساعتين التي قضينها معهم دائماً، عندما كان عمري 14 سنة مررت بنفس الشعور، وساعدني نجوم من دوري المحترفين وأوروبا في ان اصبح اللاعب الذي أنا عليه اليوم».

من جهته، وعد بوبي بوريتس لاعب باكس الجماهير التي ستتابع المباراة بأنها «ستكون على موعد مع تجربة استثنائية لن تنسى».

وعن المباراتين أمام أتلانتا هوكس قال: «سنخوضهما بأقصى طاقتنا بالتأكيد، لاننا في هذه المرحلة نقوم بتجربة طرق اللعب والقيام بالخطط، ونريد ان نعزز الانسجام بيننا كلاعبين وفريق».

وقال مدرب أتلانتا نيت ماكميلان: «تتميز أبوظبي بجمالها الفريد وبنيتها التحتية الأمر الذي دفع مالكي النادي لاصطحابنا إليها للتعرف على الدولة وثقافتها وشعبها، ويسرني زيارة هذه المدينة المذهلة والمساهمة في تعريف المجتمع الإماراتي على رياضة كرة السلة».

وأضاف: «انطلاقاً من رغبة سكان أبوظبي في أن يكونوا جزءاً فاعلاً من مجتمع كرة السلة العالمي، قررنا زيارتها وتعليم كرة السلة للأطفال في فرصة استثنائية قد لا تتكرر ثانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/482w8vhs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"