عادي

إلزام رجل برد 35 ألف درهم رسوم استقدام خادمة

17:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:آية الديب
رفعت امرأة دعوى طالبت فيها بإلزام رجل بأن يؤدي لها 35 ألف درهم والتعويض بمبلغ ألفي درهم عن الأضرار التي لحقت بها، وإلزامه بالرسوم والمصاريف، استناداً أنها سلمته المبلغ عن طريق تحويل مصرفي لجلب خادمة إلا أن الأخير لم يبادر بذلك، وحينما طالبته برد المبلغ ماطلها في سداده.
وقضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بتوجيه اليمين المتممة للشاكية بصيغة تقسم فيها على أنها سلّمت المدعى عليه 35 ألف درهم وأن المبلغ كان رسوم جلب خادمة وأن ذمته مشغولة لها بكامل المبلغ، وحلفت الشاكية اليمين.
وأشارت المحكمة إلى أنها ارتأت في رسائل برنامج التواصل «واتس اب» بين الطرفين والمقدمة من الشاكية ما يشكل بينة مبدئية ولكنها غير كافية، حيث إن الرسائل لا توضح قيمة الدين والمعاملة بينهما، ومن ثم قررت توجيه اليمين المتممة للشاكية بما أثبت لها انشغال ذمة المدعى عليه بمبلغ 35 ألف درهم لصالحها.
وأكدت أن الشاكية لحقت بها أضرار نتيجة الحجز على أموالها لدى المدعى عليه ومماطلته في السداد ويتمثل ضررها في ما فاتها من كسب وما لحقها من خسارة من عدم انتفاعها بالمبلغ، فضلاً عن شعورها بالحزن على عدم استيفاء حقها، ومن ثم قضت المحكمة بإلزام المدعى عليه أن يؤدي للشاكية 35 ألف درهم والتعويض بمبلغ 2000 درهم عن الأضرار، كما ألزمته بالرسوم والمصروفات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/434933m6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"