عادي

اتفاقية بين «مصدر» و«زيرو كربون» لتحقيق الحياد المناخي

13:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
على هامش توقيع الاتفاقية بين «مصدر» و«زيرو كربون» لتعزيز جهود الحياد المناخي
على هامش توقيع الاتفاقية بين «مصدر» و«زيرو كربون» لتعزيز جهود الحياد المناخي
أبوظبي: «الخليج»
وقّعت «مدينة مصدر»، مجمع البحث والتطوير المتخصص والمعتمد الوحيد في أبوظبي للابتكار التكنولوجي، مذكرة تفاهم مع شركة «زيرو كربون فينتشرز» المتخصصة في نشر تقنيات الحد من الكربون في الشرق الأوسط، وذلك بهدف تعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق الحياد المناخي في المنطقة.
ويتم حالياً تنفيذ أول مشروع في إطار هذه الاتفاقية ضمن مدينة مصدر، ويقوم على نشر تقنيات الجرافين المتطورة من قبل شركة «زيرو كربون فينتشرز» بهدف خفض معدلات استهلاك الطاقة في المباني الرئيسية ضمن المدينة والحد من عمليات الصيانة.
وتعليقاً على الاتفاقية، قال أحمد باقحوم، المدير التنفيذي لمدينة مصدر: «تعتبر مدينة مصدر مركزاً عالمياً يضم عدداً من الشركات والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجالات الاستدامة والبحث والتطوير والابتكار. وتعكس هذه الاتفاقية مع شركة زيرو كربون فينتشرز التزامنا بالمضي قدماً في تطوير الحلول منخفضة الكربون ودعم أهداف دولة الإمارات في مجال الحياد المناخي».
وتستضيف «مدينة مصدر» أكثر من 1000 شركة تتنوع بين شركات دولية ومتوسطة وصغيرة وناشئة، تلتزم بالمساهمة في دعم تنفيذ أجندة الاستدامة وتطوير ابتكارات من أجل بناء مجتمعات أكثر استدامة. وتضم كلاً من الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» ووكالة الإمارات للفضاء و«سيمينز» و«G42 للرعاية الصحية» ومجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة والجهتين التابعتين له وهما «معهد الابتكار التكنولوجي» و«أسباير»، وتبريد، وهانيويل، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة مخصصة لعلوم الذكاء الاصطناعي في العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhjy56yk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"