عادي

«حمدان بن محمد لإحياء التراث» يعلن موعد بطولة فزاع لليولة

19:11 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات اليولة
من منافسات اليولة
من منافسات اليولة
صورة جماعية للمشاركين في اليولة
صورة جماعية للمشاركين في اليولة
من منافسات اليولة
من منافسات اليولة
  • عبدالله بن دلموك: إضافة عدد جديد من المنافسات للبطولة منحها المزيد من الإثارة

تستمر بطولة فزاع لليولة (الميدان 2022) بألقها المعهود، والتي تنظمها إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إذ تنطلق التصفيات التأهيلية يومي 8/9 أكتوبر الجاري في قلعة الميدان في القرية العالمية.

تأتي الجولة التأهيلية لاختيار ال16 متأهلاً، بالإضافة إلى 3 أسماء للاحتياط، والذين سيخوضون غمار النهائيات من بين 33 يويلاً، عملوا بكل جد ومثابرة للوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من البطولة، حيث سبق أن تم اختيارهم من التصفيات الأولية من بين 400 متنافس.

يذكر أن البطولة تتضمن عدداً من المنافسات المختلفة أهمها عد القصيد والرماية، ما يضفي الكثير من المتعة والإثارة للبطولة التي تعتبر من أقدم البطولات وأكثرها جماهيرية، والتي انطلقت بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي، حرصاً منه على المحافظة على الموروث الثقافي العريق والمرتبط بمشاعر الاحتفال والاعتزاز والفخر، في إطار جهوده الحثيثة والمتواصلة لتعزيز وترسيخ الهوية الوطنية.

وأعرب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عبدالله حمدان بن دلموك عن سعادته بمستوى المشاركة لهذا العام، مشيراً إلى أن إضافة عدد جديد من المنافسات لبطولة اليولة منحها المزيد من الإثارة، وزاد الفرصة لتألق أكبر عدد من المشاركين، كما أنها تعزز القيم والعادات الإماراتية الأصيلة، التي نشأ المركز من خلالها.

وأضاف أن كل ما تمت إضافته للبطولة هي عادات موجودة أصلاً في وجدان وداخل كل إماراتي، وهي صفات الفارس الحقيقي، وعلينا نحن أن نعمل من خلال المركز وفعالياته على إظهارها وتنميتها، وإيجاد الطرق المناسبة للمحافظة عليها.

يذكر أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث سوف يقدم من إنتاجه أغنية جديدة للموسم الحالي ليتم التنافس على أنغامها من قبل المتأهلين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/357h9rfy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"