عادي

في اليوم العالمي للمعلم.. 7 دول تتصدر قائمة الأعلى أجراً

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
7 دول تتصدر قائمة الأعلى أجراً
7 دول تتصدر قائمة الأعلى أجراً
كشف تقرير تعليمي عن تصدر 7 دول قائمة الأعلى أجراً بالنسبة للمعلمين في 2022، بالتزامن مع احتفال العالم، اليوم 5 أكتوبر، باليوم العالمي للمعلم.
وحسب ما نشره على موقع «bscholarly.com» التعليمي، فإن للمعلمين تأثير كبير في حياة تلاميذهم ووظائفهم المستقبلية، مشيراً إلى أعلى أجور يحصل عليها المعلمون في 7 دول حول العالم وهي:

سويسرا

تتمتع سويسرا بتصنيف جيد لجودة التعليم، خاصة في الرياضيات المتقدمة ويكسب المعلم السويسري المتوسط ما يقرب من 69000 دولار سنويّاً بعد 15 عاماً من الخبرة.

لوكسمبورغ

تتصف لوكسمبورغ بمعايير تعليمية ممتازة وفق الموقع فيما تدير الحكومة الجزء الأكبر من مدارس البلاد، ولا يدفع الطلاب أي رسوم دراسية ويكسب مدرسو المدارس الثانوية أكثر بكثير من نظرائهم الدوليين.
ويكسب مدرس المدرسة الابتدائية بدون خبرة ما يقرب من 64000 دولار في السنة، بينما بعد 15 عاماً من التدريس، يكسب المعلم النموذجي حوالي 98000 دولار.

كندا

يمثل مردود التعليم في كندا حوالي 5.4% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد؛ حيث تستثمر الحكومة الكندية أكثر من 20000 دولار في التعليم العالي لكل طالب (المدرسة الثانوية، الكلية، وما بعدها).
ويحصل المعلمون في كندا على رواتب جيدة؛ حيث يرتفع متوسط الدخل إلى ما يقرب من 56500 دولار بعد 15 عاماً من التدريس.

ألمانيا

يعد نظام التعليم في ألمانيا فريداً من نوعه و جودة التعليم هي مسؤولية كل الدولة، يجب أن يبدأ الأطفال في الذهاب إلى المدرسة في سن السادسة، والانتهاء بعد 12 أو 13 عاماً.
ويمكن لمعلمي اللغة الألمانية جني ما يزيد قليلاً على 64000 دولار، على الرغم من أن أجرهم الأولي يبلغ حوالي 47500 دولار.

هولندا

يلتحق الأفراد بمدارس مختلفة اعتماداً على احتياجاتهم وخلفياتهم وتطلعاتهم المهنية في ظل النظام التعليمي الهولندي، الذي يركز بشكل أكبر على الطلاب.
كما أنه في هولندا لا توجد مدارس إعدادية أو مدارس ثانوية، على الرغم من وجود برامج تجسير للمدارس الابتدائية.
ويحصل المعلمون على أجور جيدة؛ حيث يبدأ مدرسو المدارس الابتدائية بحوالي 36000 دولار.
وقد يكسب المعلم العادي ما يقرب من 60 ألف دولار سنويّاً بعد 15 عاماً من الخبرة.

أستراليا

فيما يحصل المعلم الأسترالي المتمرس على متوسط دخل سنوي قدره 98000 دولار أسترالي، في حين يكسب المدرسون المبتدئون حوالي 60 ألف دولار أسترالي.

الولايات المتحدة

يبلغ متوسط أجر المعلم الأمريكي حوالي 60 ألف دولار سنوياً، فيما يحصل المعلمون في نيويورك على 80 ألف دولار في السنة.
يوم المعلم 5 أكتوبر
والجدير بالذكر أن الاحتفال بيوم المعلمين جاء بعد التوقيع الذي تم في عام 1966 بين «اليونيسكو» ومنظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين، والذي حدد المعايير المتعلقة بحقوق المعلمين ومسؤولياتهم، وتوظيفهم وظروف التعليم والتعلم في شتى بقاع العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y86f4ar2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"