عادي

رئيس «سي إن بي سي»: الوكالات أشبه بالآلات

01:39 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
شهد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، جلسة نقاشية رئيسية ضمن الافتتاح الرسمي لليوم الثاني ضمن منتدى الإعلام العربي، وبحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)،

استضافت جون كايسي، الرئيس والعضو المنتدب لشركة «سي إن بي سي» الدولية، ضمن جلسة حملت عنوان «التكنولوجيا وتعزيز الثقة بوسائل الإعلام الإخبارية»، تضمنت نقاشاً مفتوحاً مع الإعلامي الذي يقود عمليات «سي إن بي سي» الدولية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، وحاوره ريتشارد دين، مقدم البرامج في إذاعة «عين دبي».

وعقد كايسي مقارنة بما يقدّمه نموذج «سي إن بي سي» الدولية ونظيره من وكالات الأنباء مثل «رويترز»، و«بلومبيرغ»، مشيراً إلى أن الوكالات أشبه ب«الآلات» إلى حدّ كبير، مقابل دور بشري أساسي في صياغة وسرد الأخبار اليومية بشكل واضح يبتعد عن أي لبس. وبالرغم من ذلك، نوّه كايسي بأن التقدم التكنولوجي ساعد على خلق أدوات متطورة تلعب دوراً في اتخاذ القرارات التحريرية، بقوله «نحن نستخدم عدداً من الأدوات التحليلية لاستنباط أبرز الاتجاهات التي قد يتحرّك السوق نحوها، ومن ثمّ نشرع في تشكيل وصياغة الأخبار بحسب المعطيات. فذكاء غرفة التحرير يكمن في ربط المعطيات ببعضها بعضاً». وفي معرض حديثه عن أولويات التغطية الإخبارية التي تعتمدها «سي إن بي سي» الدولية، قال جون كايسي إن الأولوية تعطى لخمسة مواضيع أساسية في تغطيتها، وهي: الأسواق ككلّ والأعمال التجارية والتكنولوجيا والجغرافيا السياسية والصين، حيث أشار إلى أن الجغرافيا السياسية والصين برزتا كموضوعين رئيسيين لأخبار الأعمال على مدى السنوات الخمس إلى الست الماضية.

https://tinyurl.com/bdfwk52p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"