عادي

«سورتليست» البريطانية: دبي من أفضل مدن المنطقة للشركات الناشئة

12:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير
صُنفت دبي ضمن أفضل مدينتين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ما يتعلق بمجال الناشئة، حسبما أفادت منصة «سورتليست» البريطانية في تقرير جديد للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وشملت القائمة 13 مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأظهرت بأن دبي تتفوق على أي مدينة في المملكة المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط في ما يتعلق بسرعة الإنترنت حيث توفر إنترنت عالي سرعة التنزيل تصل إلى 189.07 ميغابت في الثانية.
وذكر التقرير أن الإمارة مثالية للعمل الهجين والتعامل مع العملاء والموظفين الدوليين، وأن الاتصال السريع بالإنترنت يعزز الكفاءة في العمل، الأمر الذي تحتاج إليه الشركات الناشئة في هذه المراحل المبكرة الحاسمة.
واستند التقرير في تصنيفه إلى عدة عوامل؛ منها معدلات النجاح ومتوسط تكاليف إيجار المكاتب وأسعار الكهرباء والسكان الذين يتمتعون بأكبر قدر من المؤهلات وسرعة النطاق العريض؛ وذلك لتحديد أفضل هذه المدن حيث تتمتع الأعمال الجديدة بأعلى فرصة للنجاح.
ووفقاً لذات المنصة فقد جمعت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 323.7 مليون دولار عبر 66 صفقة في يونيو 2022، وكان المستثمرون الأمريكيون هم أكثر المستثمرين الأجانب نشاطاً.
وجاءت الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى والكويت في المرتبة الثالثة، وذكر التقرير أن متوسط سرعة النطاق العريض في مدينة الرياض يبلغ 94.64 ميغابت في الثانية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cj3nbxn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"