عادي

ما آلية ترخيص طبيب بيطري؟ وما إجراءات تسجيل مستحضر بيطري؟

20:42 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: "الخليج"

حرصاً من الجهات المعنية على تعزيز صحة وتنمية الثروة الحيوانية في الدولة، تساءل عدد من المهتمين حول آلية ترخيص مزاولة مؤقت لطبيب بيطري.

وبحسب وزارة التغير المناخي والبيئة، فإنه يمكن للمنشآت المختصة طلب ترخيص مزاولة مؤقت لطبيب بيطري لمدة لا تزيد على مدة مهمة العمل، ويمكن تجديده بناء على موافقة وزارة الموارد البشرية والتوطين ولمرة واحدة فقط.

وأضافت أن الإجراءات تشمل التقدم بالطلب عبر نظام الخدمات الرقمية، حيث تشمل الشروط والأحكام، أن تكون المنشأة المتقدمة بالطلب مرخصة من الوزارة وترخيصها ساري المفعول، كذلك أن يكون لدى مقدم الطلب الشهادات العلمية والخبرات الآتية:

شهادة البكالوريوس في الطب البيطري مع خبرة لا تقل عن 5 سنوات إذا كان الغرض من الترخيص العلاج أو التشخيص المخبري، وشهادة البكالوريوس في الطب البيطري مع خبرة لا تقل عن سنة واحدة إذا كان الغرض من الترخيص البيع أو الاتجار بالمستحضرات البيطرية.

أما إجراءات تجديد تسجيل مستحضر بيطري، فإنه وبحسب وزارة التغير المناخي والبيئة، تتم الموافقة على تجديد تسجيل المستحضرات البيطرية، من خلال مستودع بيطري مرخص من الوزارة للسماح باستيراده وتداوله داخل الدولة بعد تدقيق المستندات المطلوبة من قبل لجنة تسجيل المستحضرات البيطرية وشركاتها، للتأكد من مطابقتها الشروط والأحكام.

وأوضحت أن الشروط الخاصة بالمستحضر المستورد، تشمل أن يكون مقدم طلب التسجيل مستودع بيطري مرخص من الوزارة، وأن تكون الشركة المصنعة للمستحضر البيطري مسجلة في الوزارة وترخيصها ساري المفعول، بينما يشترط بالمستحضر المصنع محلياً أن يكون مصنع المستحضرات البيطرية مرخص من الوزارة، وترخيصه ساري المفعول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4esbbx47

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"