عادي

10 جامعات تكنولوجية في مصر

19:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أكد د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري أن عدد الجامعات التكنولوجية في مصر بلغ 10 جامعات، تم تجهيزها بالشكل الذي يحقق الطموحات، والاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي، مؤكداً أن الجامعات التكنولوجية تحظى بدعم غير محدود.

وأوضح، خلال ترؤسه اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي أن منظومة التعليم العالي تشهد العديد من التوسعات الكبيرة في إنشاء الجامعات الجديدة بكافة المجالات والتخصصات الدراسية، مشيراً إلى أن اهتمام الدولة بالتوسع في التعليم التكنولوجي يأتي كجزء من الاهتمام بتطوير المؤسسات التعليمية المصرية.

وأكد الوزير أهمية المتابعة الدورية للعملية التعليمية بالجامعات التكنولوجية، لضمان استيفاء المخططات المُستهدفة لهذه التجربة التعليمية المتميزة، وحل المشكلات التي تواجهها.

ووجه الوزير بإنشاء فروع للجامعات التكنولوجية في واحات السيليكون، المعنية بتخطيط وتصميم وتنفيذ وإنشاء المناطق التكنولوجية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك تقديم الخدمات اللوجستية، وإقامة مشروعات البنية التحتية والتكنولوجية المطلوبة لتنمية هذه المناطق، بالإضافة إلى مُساهمة الجامعات التكنولوجية في جهود توطين صناعة الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوي القدرات الخاصة، وإنشاء مُجمع صناعي متكامل.

https://tinyurl.com/38ssm4bn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"