عادي

1000 متطوع للمشاركة في «كوب27»

20:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1000متطوع للمشاركة في مؤتمر المناخ كوب27
1000متطوع للمشاركة في مؤتمر المناخ كوب27

القاهرة: «الخليج»

تعكف وزارة التضامن الاجتماعي في مصر على إعداد وتدريب 1000 متطوع لتأهيلهم للمشاركة في النواحي اللوجستية والتنظيمية الخاصة بمؤتمر المناخ «كوب27»، المقرر عقده خلال شهر نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

ونظمت الوزارة، الخميس، الملتقى التدريبي الأول لبناء قدرات قادة المتطوعين المقرر مشاركتهم في مؤتمر المناخ، حيث ستواصل الوزارة عقد فعاليات أخرى بهدف استمرار تأهيل المتطوعين.

وصرحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بأن الوزارة تعمل على تواجد قوي وفعال للمجتمع المدني والمتطوعين في قمة المناخ «كوب27»، وتقديم صورة تعبر عن حقيقة جهود المجتمع الأهلي المصري، والرامية إلى توفير سبل الحماية من المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتوفير سبل العيش للفئات الأولى بالرعاية في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر.

وأشارت القباج إلى أن الوزارة تعمل على ثلاثة محاور بشأن قمة المناخ، يتمثل الأول في متابعة إجراءات الإتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة بمكان انعقاد القمة، والثاني يتعلق بيوم المجتمع المدني، والثالث يتعلق بملف المتطوعين.

وينعقد الملتقى في نسخته الأولى، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري ومؤسسة صناع الحياة، حيث يجري تدريب 150 من قادة المتطوعين، ممن تم اختيارهم، وفق عدد من المعايير للمشاركة في مؤتمر المناخ «كوب27». ويتم التدريب على أيدي العديد من خبراء العمل التطوعي والمتخصصين في تنظيم هذه الفعاليات الدولية الكبرى، وخبراء ومتطوعين من الأمم المتحدة،.

يذكر أن المتطوعين الذين وصلوا للمراحل النهائية مروا بمستويات مختلفة من الاختبارات، وقياس القدرات على مدار الأشهر الماضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz72k49j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"