عادي
الطلبات تجاوزت 1.65 مليار دولار

بعد «التجاري».. «أبوظبي الأول» يجمع 700 مليون دولار من طرح سندات خضراء

20:08 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أظهرت وثيقة بنكية، الخميس، أن بنك أبوظبي الأول طرح سندات خضراء بقيمة 700 مليون دولار لأجل خمس سنوات بسعر 125 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية.

وأظهرت الوثيقة أن السعر نزل عن السعر الاسترشادي الأولي البالغ 145-150 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية بعد أن تجاوزت الطلبات 1.65 مليار دولار.

وأظهرت الوثيقة أن سيتي ودويتشه بنك وبنك أبوظبي الأول وميزوهو وستاندرد تشارترد ستتولى معا دور المدراء الرئيسيين ومدراء الدفاتر لبيع السندات.

يأتي ذلك بعد حوالي الشهر على استكمال بنك أبوظبي التجاري تسعير الإصدار الأول من السندات الخضراء للمرة الأولى على الإطلاق، والتي تم إصدارها بتاريخ 14 سبتمبر 2022، حيث جمع البنك مبلغ 500 مليون دولار (1.8 مليار درهم) لدعم تمويل المبادرات المستدامة والمشاريع منخفضة الانبعاثات.

تم إصدار السندات بأجل استحقاق مدته 5 سنوات، بهامش بلغ 115 نقطة أساس فوق معدل أسعار سندات الخزينة وبمعدل فائدة يبلغ 4.5%، وتمت تغطية الإصدار بواقع 3.8 ضِعف بعد استقطاب مجموعة واسعة من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، حيث بلغت قيمة الطلبات الإجمالية ما يزيد على 1.9 مليار دولار.

تشكل عوائد إصدار السندات داعماً أساسياً لتمويل الاقتصاد منخفض الانبعاثات، بما يتماشى مع المعايير المنصوص عليها في إطار العمل. وتشمل المبادرات المؤهلة للحصول على قروض خضراء، المشاريع أو الشركات المرتبطة بالطاقة المتجددة والأبنية الخضراء والمعالجة المستدامة للمياه ومياه الصرف الصحي وقطاع النقل المستدام وتعزيز كفاءة الطاقة ومكافحة التلوث وإدارته.

ويتماشى إطار العمل مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ويستند إلى مبادئ السندات الخضراء الصادرة عن الجمعية الدولية لأسواق رأس المال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzpafhzc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"