عادي

أتلانتا يهزم ميلووكي في مباراة تاريخية بضيافة أبوظبي

خالد بن محمد بن زايد التقى مفوض رابطة ال «NBA»
00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

فاز أتلانتا هوكس على ميلووكي باكس 123-113 أمس الخميس في صالة «الاتحاد أرينا» في أبوظبي في مباراة تاريخية تحضيرية للموسم الجديد لدوري السلة الأمريكي للمحترفين«NBA»، حظيت باهتمام عالمي كبير بالنظر إلى أهمية الحدث الذي تستضيفه الإمارات، كأول دولة في الشرق الأوسط تنال هذا الشرف.

وعلى هامش الحدث، التقى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، آدم سيلفر، مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية.

1
صراع قوي

وحضر سموّه حصة تدريبية التقى فيها لاعبي فريق ميلووكي باكس الذي أحرز لقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عام 2021 للمرة الأولى منذ 50 عاماً.

ورافق سموه خلال الزيارة محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وسعود الحوسني، وكيل الدائرة، وصالح الجزيري، مدير عام السياحة في الدائرة، ومارك لاسري، المالك الشريك لفريق ميلووكي باكس.

أجواء حماسية

وجاءت المباراة حماسية في الملعب والمدرجات، وبعدما تأخر في الربع الأول بفارق نقطة (32-33) أنهى أتلانتا الشوط الأول لصالحه 71-67، بفضل تألق ديجونتي موراي( 19 نقطة) وتراي يونغ(16)، في حين سجل اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو وجيفون كارتر من ميلووكي 14 نقطة لكل منهما في الربعين الأولين.

1
سلة لأتلانتا

وتابع هوكس سيطرته على الربع الثالث وأنهاه 101-94، وسجل 22 نقطة في الربع الرابع مقابل 19 لباكس ليحسم المباراة لصالحه.

وكان موراي أفضل مسجل لأتلانتا والمباراة برصيد 25 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة، وأضاف يونغ 22 نقطة ودياندريه هنتير(17).

أما في صفوف ميلووكي فقد كان أنتيتوكونمبو الأفضل برصيد 19 نقطة.

نجوم الفريقين: مرحباً أبوظبي

تحدث قبل انطلاق اللقاء لاعبان باسم نجوم الفريقين، حيث بدأ تراي يونغ من فريق أتلانتا كلمته أمام الجماهير بعبارة: مرحباً أبوظبي. وتابع يونغ: بالنيابة عن فريق أتلانتا أقول إننا نتشرف بأن نخوض أولى مباريات ال إن بي إيه هنا في أبوظبي، وسنواصل العمل دائماً لرفع لعبة كرة السلة إلى مستوى آخر. من جانبه قال ويسلي ماثيوز باسم فريق ميلووكي: يشرفنا ان نكون هنا في أبوظبي، من المذهل ان نرى مدى شعبية لعبة كرة السلة في العالم.

دولتان فقط

تم تحديد دولتين فقط للمباريات التحضيرية هما الإمارات واليابان، بينما تستضيف باريس ومكسيكو سيتي مباريات ضمن الموسم العادي. وخاضت فرق دوري السلة الأمريكي للمحترفين أكثر من 200 مباراة في أكثر من 20 دولة خارج المدن الأمريكية والكندية منذ عام 1978. كما أن ميلووكي باكس لعب في أبوظبي للمرة الثالثة في مباريات خارجية منذ قدوم نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، بعد الأولى عام 2015 في لندن بمواجهة نيويورك نيكس، والثانية في باريس عام 2020 أمام تشارلوت هورنتس.

1
حماس في المدرجات
https://tinyurl.com/3ascm83e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"