عادي

أسعار السكر العالمية عند أدنى مستوياتها منذ يوليو 2021

14:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: محمد عباس
انخفض متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار السكر في سبتمبر/أيلول، بنسبة 0.7 في المئة عن مستواه في أغسطس/آب، مسجّلاً تراجعاً للشهر الخامس على التوالي، والمستوى الأدنى له منذ يوليو/تموز 2021.
وكان التراجع في سبتمبر/أيلول يُعزى بشكل رئيسي إلى توقعات الإنتاج الجيد في البرازيل، وهو البلد المصدّر الأكبر للسكر في العالم، حيث أدّت الأمطار المفيدة لغلاّت المحاصيل المتاحة وانخفاض أسعار الإيثانول إلى اتساع استخدام قصب السكر من أجل إنتاج السكر. كما تسبّب ضعف الريال البرازيلي مقابل الدولار الأمريكي بمزيد من الضغوط على انخفاض الأسعار العالمية للسكر في حين شجّع تزايد الصادرات.
ومع أن التوقعات المواتية للإنتاج في الموسم 2022/2023 ساهمت في خفض الأسعار، فإن الانحسار السائد في الإمدادات العالمية الإجمالية للسكر حدّ من تراجع أسعاره من شهرٍ إلى آخر.
وتراجع مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة «الفاو» التابعة للأمم المتحدة للشهر السادس على التوالي في سبتمبر/ أيلول، منخفضاً من أعلى مستوياته على الإطلاق والتي سجلها في وقت سابق من العام مع انطلاق الحرب في أوكرانيا.
وقالت الفاو، الجمعة، إن مؤشرها، الذي يتابع أسعار السلع الغذائية الأكثر تداولاً في العالم، بلغ في المتوسط 136.3 نقطة الشهر الماضي مقابل مستوى معدل إلى 137.9 نقطة في أغسطس/ آب
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykr5zx22

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"