عادي

غباش ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي يبحثان التعاون

01:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

التقى صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، على هامش اجتماعات القمة الثامنة لرؤساء برلمانات مجموعة العشرين P20، المنعقدة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة القائمة بين المجلس الوطني الاتحادي، والاتحاد البرلماني الدولي والتي تستند إلى اتفاقية التعاون والشراكة الفنية المبرمة في عام 2014، وتعد الأولى على مستوى العالم التي يبرمها الاتحاد مع برلمان وطني.

وقال صقر غباش: في ظل ما يشهده العالم من تطورات وأزمات وتحديات مشتركة، أصبحت شعوب العالم تعاني آثارها وتداعياتها على مختلف المجالات، خاصة جائحة كوفيد 19 التي ألقت بظلالها على كافة قطاعات العالم سيما الاقتصادية، ويتطلب هذا الأمر تعزيز عمل الدبلوماسية البرلمانية وتوطيد عمل الاتحاد من خلال تعاونه مع الأمم المتحدة، وتعزيز التعاون بين الشعوب وترسيخ عمل البرلمانات وتشجيع الاتصالات بين البرلمانات والبرلمانيين.

من جهة أخرى، بحث صقر غباش خلال لقائه فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية، على هامش اجتماعات القمة الثامنة لرؤساء برلمانات مجموعة العشرين، سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين لا سيما البرلمانية، بما يواكب ما تحظى به هذه العلاقات من دعم قيادتي وحكومتي البلدين.

كما بحث صقر غباش خلال لقائه صحيبة جافاروفا رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية أذربيجان، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بما يجسد دور المؤسسات البرلمانية في الدفع بمختلف أوجه التعاون بين البلدين إلى آفاق أرحب، بحضور عبدالله سالم الظاهري سفير دولة الإمارات لدى جمهورية إندونيسيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9afvvy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"