عادي

ليفربول «الجريح» في ضيافة أرسنال المتوهج

15:57 مساء
قراءة دقيقتين
ليفربول «الجريح» في ضيافة أرسنال المتوهج
ليفربول «الجريح» في ضيافة أرسنال المتوهج
يواجه ليفربول المتخبط محلياً، امتحاناً صعباً أمام أرسنال، الأحد، مدركاً أن الخسارة ستضعه على بُعد 14 نقطة من المتصدر، فيما يستقبل مانشستر سيتي، السبت، ساوثمبتون متوهجاً بفورمة النرويجي الشاب إرلينج هالاند المذهلة؛ وذلك ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اكتفى ليفربول بفوزين من سبع مباريات في الدوري هذا الموسم، ويحتل المركز التاسع على بُعد 11 نقطة من أرسنال المتصدر.
حث المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك فريقه على احتضان ضغوط الفترة التي يُحتمل أن تكون حاسمة في موسم سيتوقف لمدة شهر من أجل نهائيات كأس العالم.
بعد أن تعادل 3-3 على أرضه مع برايتون في المرحلة السابقة، تعافى ليفربول من انتكاسة أخرى في الدوري بفوزه 2- صفر على ضيفه رينجرز الاسكتلندي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، محققاً انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة القارية بعد سقوطٍ مدوٍ 4 -1 بدأ في إيطاليا ضد نابولي.
يحل ليفربول على أرسنال في لندن، الأحد، قبل التوجه إلى غلاسكو لمباراة العودة مع رينجرز على أن يستقبل مانشتسر سيتي نهاية الأسبوع المقبل في الـ«بريميرليغ».
قال فان دايك: «إنها مباراة نتطلع إليها. يمر أرسنال في فترة رائعة، لكن إذا نظرتم إلى نتائجنا في الدوري الإنجليزي، أعتقد أنه لن يرشحنا للفوز هناك».
وتابع «ولكن ندرك ما بإمكاننا القيام به، نعرف ما هو متوقع. هم في أفضل فورمة وتملؤهم الثقة، وهي مباراة كبيرة».
من جهته، يقدم أرسنال الطامح للقب الدوري للمرة الأولى منذ 2004 تحت إشراف المدرب الأسطوري أرسين فينغر، إحدى أفضل بداياته مع سبعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة كانت أمام مانشستر يونايتد.
ولا يزال فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بالعلامة الكاملة قارياً من فوزين في مباراتين في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بعد انتصاره الخميس بتشكيلته الرديفة 3- صفر على ضيفه بودو غليمت النرويجي بعد أيام من حسمه ديربي شمال لندن في الدوري 3-1 أمام الجار والغريم توتنهام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cxxp8tz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"