عادي

ما هي القمة العالمية للصناعة والتصنيع؟

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تأسست القمة العالمية للصناعة والتصنيع في العام 2015 لبناء الجسور بين الشركات الصناعية والحكومات والمنظمات غير الحكومية، وشركات التقنية، والمستثمرين لتسخير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في إعادة صياغة مستقبل القطاع الصناعي وتمكينه من لعب دوره في بناء الازدهار الاقتصادي العالمي.

وتوفر القمة العالمية للصناعة والتصنيع، المبادرة المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، للقطاع الصناعي فرصة المساهمة في تحقيق الخير العالمي. وتوفر القمة العالمية للصناعة والتصنيع، باعتبارها أول مبادرة عالمية متعددة القطاعات، منصة للقادة للمشاركة في صياغة مستقبل قطاع الصناعة العالمي وتسليط الضوء على الحاجة إلى الاستثمار في بناء القدرات وتعزيز الابتكار وتنمية المهارات على نطاق عالمي.

ونظمت النسختان الأولى والثانية من القمة العالمية للصناعة والتصنيع في كل من إمارة أبوظبي، في مارس 2017، ومدينة ايكاتيرنبيرغ الروسية في يوليو 2019، وجمعت كل منهما أكثر من 3000 من قادة الحكومات والشركات والمجتمع المدني من أكثر من 40 دولة. وعقدت الدورة الثالثة من القمة العالمية للصناعة والتصنيع 2020 عبر الانترنت في شهر سبتمبر 2020. فيما عقدت الدورة الرابعة للقمة في دبي في نوفمبر 2021 بحضور أكثر من 3000 مشارك وخبير من أكثر من 40 دولة حول العالم.

وعقدت القمة العالمية للصناعة والتصنيع فعاليتها الأولى من GMIS America في مدينة بيتسبرغ الأمريكية في الفترة ما بين 28 - 30 سبتمبر 2022.

https://tinyurl.com/wnr2epr8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"