عادي

«مبادلة» و«جي 42» تنشئان شركة لخدمات الرعاية المتكاملة

00:34 صباحا
قراءة دقيقتين
حسن جاسم النويس

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «جي 42»، المجموعة المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في أبوظبي، وشركة مبادلة للاستثمار، صندوق الاستثمار السيادي في أبوظبي، عن تعاون جديد بينهما، بهدف إنشاء شركة جديدة تعد الأولى من نوعها في مجال تقديم خدمات الرعاية الطبية المتكاملة.

وستعمل الشركة الجديدة على إحداث نقلة نوعية في مشهد الرعاية الصحية في المنطقة، من خلال الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة وقدرات تحليل البيانات المتوافرة لدى «جي 42 للرعاية الصحية»، وخدمات الرعاية الصحية الشاملة عالمية المستوى لدى مبادلة للرعاية الصحية، وذلك بهدف إرساء نهج جديد في مجال الخدمات الطبية يركز على تلبية احتياجات المرضى وفق أعلى المستويات، وسوف تحتل الشركة الجديدة موقعاً متميزاً في صدارة قطاع الرعاية الصحية في المنطقة بفضل ما تقدمه من رعاية صحية متكاملة وحلول بحثية رائدة للمساعدة في التغلب على أصعب التحديات الطبية والصحية التي يواجهها العالم. وقد تم تعيين حسن جاسم النويس رئيساً تنفيذياً للشركة الجديدة مع الاحتفاظ بموقعه في قيادة شركة مبادلة للرعاية الصحية.

وقال بينق شاو، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي 42: «هدفنا هو استثمار المزايا الفريدة لكل من جي 42 ومبادلة للرعاية الصحية من أجل تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي لخدمة الرعاية الصحية، وتحقيق توسع عالمي في منظومة الرعاية، وسوف نستفيد من قدراتنا وخبراتنا في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي بحيث نتمكن من الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية التقليدية وتمكينها».

وقال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة مبادلة للرعاية الصحية ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة بشركة مبادلة للاستثمار: «إن مستقبل الرعاية الصحية يعتمد على التطورات الهائلة والسريعة في مجال التكنولوجيا».

وقال حسن جاسم النويس، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للرعاية الصحية وللشركة الجديدة: «تمثل الشركة الجديدة منظومة متكاملة تجمع بين الأبحاث والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وعلوم الجينوم».

https://tinyurl.com/2p8j7puv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"