عادي

مستشفى الفجيرة يستأصل تليّفاً رحمياً يزن 4.5 كيلوجرام

دون الحاجة إلى استئصال الرحم
00:36 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مستشفى-الفجيرة

دبي: «الخليج»

تمكن أطباء مركز النساء والولادة في مستشفى الفجيرة، التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، من إجراء عملية جراحية طارئة ودقيقة لسيدة، كشفت الفحوص الطبية وجود تليف رحمي ضخم لديها، حيث نجح المستشفى في استئصاله ويزن 4.5 كيلوجرام دون الحاجة إلى استئصال الرحم، وحظيت المريضة بمتابعة دقيقة بعد العملية، بهدف التأكد من استقرار وضعها الصحي.

وأكد أحمد الخديم مدير المستشفى أن الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفى تمتلك خبرات عالية المستوى في التعامل مع مختلف الحالات، وتعزز ذلك الأجهزة الطبية الحديثة التي يمتلكها المستشفى، ما يسهم في رفع كفاءة وجودة الأداء الطبي، ويرفع قدرة الخدمات الصحية والعلاجية التي توفرها.

بدوره أوضح الدكتور عمر العلوان، استشاري النساء والتوليد وجراحة الأورام النسائية في مستشفى الفجيرة، أن المستشفى وسّع نطاق العمليات التي تستند إلى المنظار كاستئصال الرحم والأكياس، نظراً للأجهزة الحديثة التي زودته بها مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إلى جانب كفاءة وخبرات الأطقم الطبية والتمريضية العاملة هناك.

من جانبها أشارت الدكتورة أمل المعيني، رئيسة مركز النساء والولادة، مساعدة المدير للشؤون الطبية، إلى أن مستشفى الفجيرة تمكّن خلال العام الماضي من إجراء 620 عملية تشمل جميع أنواع التخصصات الجراحية.

https://tinyurl.com/yc67cyaa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"