عادي
13,500 امرأة خضعن للفحص والاستشارات المجانية

مستشفى زليخة يطلق الحملة السنوية للكشف عن سرطان الثدي

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

استقطبت حملة «لونيها بالوردي الآن» التي أطلقها مستشفى زليخة للتوعية بسرطان الثدي أكثر من 13,500 امرأة لحضور الفحوص والاستشارات المجانية في المستشفى حتى الآن، على مدى السنوات العشر الماضية.

وانطلقت الحملة في عامها الحادي عشر يوم الثلاثاء 4 من أكتوبر الجاري من قبل الرئيس النائب زنوبيا شمس، مع الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع. وكان من بين المندوبين الآخرين الدكتورة لطيفة الرستماني، رئيسة القسم، والدكتورة هند أحمد العوضي، رئيسة قسم الترويج الصحي والتعليم، والدكتورة موزة هاشم البدواوي، الممثلة عن قسم الجراحة العامة في هيئة الصحة في دبي.

كما انضمت إلى حفل الإطلاق الدكتورة سهيلة قائد، مديرة التدريب والتعليم المستمر، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والرائد عنود أحمد السعدي، رئيس المجلس النسائي لشرطة دبي.

وقال الدكتور حسين عبد الرحمن الرند: «تهدف وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات إلى نشر الوعي بالمرض، وخاصة سرطان الثدي الذي يمكن علاجه، إذا تم اكتشافه مبكراً. نحن نقدّر المجهود الذي تبذله الشركات العامة والخاصة لزيادة الوعي بين الجنسين المعرضين للخطر وعائلاتهم، من خلال برامج التثقيف الصحي العامة».

وسجل 769 مريضاً العام الماضي في صور الثدي بالأشعة السينية والفحوص المتخصصة في الحملة.

كما تضمن إطلاق الحملة هذا العام حلقة نقاشية حول المخاطر والأعراض والتشخيص والعلاجات، ومجموعة الدعم من قبل مجموعة من الأطباء، بما في ذلك الدكتور سامح أبو عامر، استشاري جراحة الأورام، والدكتورة سهى عبد الباقي، استشارية الأورام الطبية، ود. رهام زكي، استشارية طب الأورام، و د. أنيل كومار أرورا، أخصائي الأشعة، ود. برادواج بونادا، أخصائي طب الأورام. ود. ماريا شابير ساريا، أخصائية الجراحة العامة وأراثي فيجايان، أخصائية نفسية إكلينيكية.

الناجيان أنيلين بونجيز بانون، وريفيلين ديزون ميرسيديس اللذين شاركا الحضور تجاربهما، وكيف ساعد الاكتشاف المبكر في إنقاذ حياتهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3an9ff8a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"