عادي

مواطنة تخصص وقفاً بـ 41.5 مليون درهم في دبي

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
علي المطوع

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي إضافة وقف خيري دائم إلى مشروعاتها الوقفية ضمن الإمارة، لتتولى المؤسسة نظارته وتخصيص ريعه لمصارف عدة.

واستقبلت المؤسسة مواطنة من أصحاب الأيادي البيضاء، خصصت عقاراً في منطقة النهدة الثانية بدبي، يتكون من بناية سكنية تتألف من 74 شقة موزعة على 12 طابقاً، وتبلغ قيمة الأرض مع البناء 41.5 مليون درهم.

وقدمت الواقفة العقار وقفاً خيرياً دائماً تحت إدارة المؤسسة، بحيث يصرف ريعه على كفالة الأيتام وبناء المساجد وإفطار الصائمين في الدولة، وحفر الآبار في الدول العربية، وطباعة المصاحف وتوزيعها في مختلف الدول الإسلامية.

وأثنى علي المطوع الأمين العام للمؤسسة على مبادرة الواقفة الجديدة، وإضافة وقف خيري يسهم في دعم العمل الإنساني في إمارة دبي، لافتاً إلى بروز الدور النسائي في المشاركة بتنمية الاستثمارات الوقفية التي تدعم المصارف الخيرية المختلفة خلال السنوات الأخيرة.

وأكد حرص المؤسسة على الاستثمار الأمثل للعقارات الوقفية لتحقيق الإيرادات التي تتناسب مع قيمة العقار. وأضاف: «نسعى للحفاظ على قيمة الأصول من خلال العمليات الدورية لإعادة التأهيل والإعمار لضمان استدامة الوقف وتحقيق رضا الواقفين، وتقديم العون لأكبر شريحة ممكنة من أفراد المجتمع». وحثت المؤسسة كافة فئات المجتمع على المشاركة في العمل الوقفي الخيري واتخاذه ثقافة وسلوكاً مجتمعياً مستداماً، يسهم في مساندة الفئات المتعسرة من المرضى والأيتام والطلاب وغيرهم، ويقدم العون للمعوزين في العديد من دول العالم.

وكانت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي قد سجلت الوقف رقم 795. وتشمل الأوقاف الخيرية والذرية والمشتركة في نهاية النصف الأول من العام الجاري، بينما بلغت قيمة إجمالي أصول الأوقاف المسجلة لديها في الإمارة 7.85 مليار درهم، تعود إلى 471 واقفاً وواقفة، سجلوها لدى المؤسسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pz5v7af

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"