عادي

ندوة لمجلس حكماء المسلمين حول وثيقة الأخوة الإنسانية

01:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عقد جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي، ندوة ثقافية بعنوان: تحليل وعرض كتاب «الإمام والبابا والطريق الصعب.. شهادة على ميلاد وثيقة الأخوة الإنسانية»، الذي يتناول المراحل التي مرّت بها وثيقة الأخوة الإنسانية حتى توقيعها في أبوظبي في 4 من فبراير 2019، في ضوء مناقشة إصدارات مجلس حكماء المسلمين وارتباطها بالتسامح والأخوة الإنسانية.

وأكدت الندوة التي شارك فيها د. سمير بودينار، مدير مركز الحكماء لبحوث السلام، أهمية وثيقة الأخوة الإنسانية بوصفها وثيقة تاريخية في تدبير العلاقات بين المسلمين وغيرهم من أفراد العائلة الإنسانية، لافتاً إلى أثر تلك الوثيقة في توحيد جهود الإنسانية في التعامل مع التحديات الاستثنائية التي يواجهها عالمنا اليوم.

وأشار سمير بودينار إلى رمزية توقيع الوثيقة من أكبر رمزين دينيين، وهما فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، إضافة إلى توقيعها في أبوظبي عاصمة الأخوة الإنسانية، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في إطار الجهود الكبيرة التي تقودها الإمارات لتعزيز التسامح ونشر قيم التعايش والإخاء الإنساني.

يذكر أن كتاب «الإمام والبابا والطريق الصعب.. شهادة على ميلاد وثيقة الأخوة الإنسانية»، لمؤلفه المستشار محمد عبد السلام، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، يسرد المراحل التي مرّت بها وثيقة الأخوة الإنسانية حتى توقيعها، والخطوات المتسارعة التي خطاها الإمام الطيب والبابا فرنسيس، نحو نشر السلام العالمي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uhapzy4t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"